السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

ترامب أكثر قادة العالم متابعة على "تويتر"

المصدر: "أ ف ب"
ترامب أكثر قادة العالم متابعة على "تويتر"
ترامب أكثر قادة العالم متابعة على "تويتر"
A+ A-

أعدت شركة "بورسون كون اند وولف" المتخصصة بالاعلام والعلاقات العامة دراسة اظهرت ان الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب يحظى بأكبر عدد متابعين على "تويتر" بين قادة العالم متقدماً على #البابا_فرنسيس ورئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي. 

وأفادت الدراسة التي حملت عنوان "تويبلوماسي" أنه مع حوالي 52 مليون متابع لحسابه "اصبح ترامب القائد العالمي الاكثر متابعة في تشرين الاول 2017 حين تجاوز البابا فرنسيس الذي أصبح الثاني عالمياً مع أكثر من 47 مليون متابع لحساباته في تسع لغات".

وأضافت أن "رئيس الوزراء الهندي يحتل المرتبة الثالثة والرابعة مع 42 مليون متابع لحسابه الشخصي و26 مليون متابع لحسابه الرسمي".

وفي أوروبا، تصدرت رئيسة الوزراء البريطانية #تيريزا_ماي اللائحة مع أكثر من خمسة ملايين متابع لحسابها الرسمي الخاص برئيس الحكومة البريطانية ويليها الرئيس الفرنسي ايمانويل #ماكرون (اكثر من ثلاثة ملايين) الذي ارتفع عدد متابعيه بمعدل ثلاثة اضعاف منذ انتخابه رئيساً للجمهورية في ايار 2017.

وفي الدول العربية تتصدر اللائحة امرأة ايضا هي ملكة الاردن رانيا التي يتابع حسابها اكثر من عشرة ملايين شخص يليها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس #الامارات ورئيس مجلس الوزراء (9 ملايين) والعاهل السعودي #الملك_سلمان بن عبد العزيز (6 ملايين).

وأفادت ان حكومات "ست دول فقط هي لاوس وموريتانيا ونيكاراغوا وكوريا الشمالية وسوازيلاند وتركمانستان ليس لديها حسابات رسمية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم