الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مقر جديد للحصول على تأشيرات "شنغن" في لبنان... وفرنسا توفر ثلثها

مقر جديد للحصول على تأشيرات "شنغن" في لبنان... وفرنسا توفر ثلثها
مقر جديد للحصول على تأشيرات "شنغن" في لبنان... وفرنسا توفر ثلثها
A+ A-

أعلن السفير الفرنسي في #لبنان برونو فوشيه رغبة فرنسا في تقديم خدمة تأشيرات أفضل للبنانيين، لافتاً إلى أن فرنسا البلد الأسرع في معالجة طلبات #التأشيرات لمنطقة شنغن في لبنان بحيث تسلم التأشيرات في غضون 15 يوماً.

كلام فوشيه جاء خلال افتتاح مركز TLS الجديد لاستقبال طالبي التأشيرات، بحضور القنصل العام، السيد كريم بن شيخ، ورئيس TLSفي #فرنسا، والمديرين الإقليميين. يقع المركز الجديد في وسط مدينة #بيروت، مبنى الـ" virgin "megastore بجانب أوتيل "le gray" وسيسمح بالارتقاء بظروف الاستقبال بهدف مواكبة الزيادة المطردة في عدد طلبات التأشيرات. ومقارنة مع المركز القديم، فقد ازدادت مساحة المقر لتبلغ 2400 متر مربع، وكانت تبلغ 1200 متر في المركز القديم، ويمكن أن تستوعب المساحة الجديدة 800 طالب تأشيرة يومياً.

يعكس مركز TLS الجديد رغبة فرنسا في تقديم خدمة تأشيرات أفضل للبنانيين، على حد قول فوشيه، الذي اشار إلى أنه "خلال ثماني سنوات، ازداد عدد التأشيرات الصادرة بأكثر من الضعف، من أقل من 25 ألف تأشيرة صدرت في عام 2009، إلى أكثر من 52000 تأشيرة في عام 2017".

واضاف: "هذا العام ليس استثناء، فنحن نصدر اليوم طلبات تزيد بنسبة 20 في المئة مقارنة بالعام الماضي في التاريخ نفسه وبحلول نهاية العام، من المفترض أن نشهد زيادة بنسبة 20 في المئة تقريبًا في عدد التأشيرات الصادرة"، موضحاً أن "تأشيرة دخول واحدة من أصل 3 صادرة في لبنان هي تأشيرة سارية، أي صلاحيتها لأكثر من سنة واحدة وتصل إلى 4 سنوات، ما يسمح بالدخول عدة مرات في منطقة شنغن".

وشدد السفير على أن "فرنسا وحدها توفر أكثر من ثلث تأشيرات شنغن في لبنان، كون نسبة الرفض هي الأقل في منطقة البحر الأبيض المتوسط مع حوالي 3 في المئة مقارنة مع 13 في المئة كمعدل عالمي".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم