الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

5 لاعبين مرشّحين لإنهاء سيطرة ميسّي ورونالدو على الكرة الذهبية

المصدر: "ماركا"
علي حمدان
5 لاعبين مرشّحين لإنهاء سيطرة ميسّي ورونالدو على الكرة الذهبية
5 لاعبين مرشّحين لإنهاء سيطرة ميسّي ورونالدو على الكرة الذهبية
A+ A-

هيمن كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو، والارجنتيني ليونيل ميسي على جائزة أفضل لاعب في العالم طيلة الـ10 سنوات الماضية. فتقاسما اللقب في 5 مرات لكل واحد منهما. لكن على ما يبدو فإن لقب الافضل في العالم، لن يكون من نصيب هذا الثنائي في هذا العام، خصوصاً مع توديعهما بطولة كأس العالم 2018 من الباب الضيّق. وبناءً على هذه المعطيات، رجّحت صحيفة "الماركة" الاسبانية 5 أسماء لخطف الكرة الذهبية لهذا العام، وهم: أنطوان جريزمان، كيليان مبابي ثنائي منتخب فرنسا، ونجم منتخب بلجيكا كيفين دي بروين، واللاعب الكرواتي لوكا مودريتش، والمهاجم الإنكليزي هاري كين.

يعتبر جريزمان من أفضل لاعبي منتخب فرنسا في كأس العالم الحالي، حيث شارك في 5 لقاءات أحرز خلالها 3 أهداف وصنع آخر، اضافةً الى فوزه بلقب اليروباليغ مع ناديه أتلتيكو مدريد

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BkYiuo5gaxC/?hl=en&taken-by=antogriezmann]]

 أما مبابي ففاز بالألقاب المحلية مع باريس سان جيرمان، ويقدم مستوى رائعاً جداً مع فرنسا في المونديال ويعتبر نجم الديوك الاول واستطاع تسجيل 3 أهداف الى الآن.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/Bk5cH-1Fq4f/?hl=en&taken-by=k.mbappe29]]

استطاع النجم الكرواتي لوكا مودريتش التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد هذا العام، اضافة الى قيادة بلاده إلى نصف نهائي كأس العالم، وتقديم مستوى رائع في البطولة بإحرازه هدفين وصناعة هدف.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/Bk-ZG1HlhnF/?hl=en&taken-by=lukamodric10]]

قاد البلجيكي كيفين دي بروين ناديه مانشستر سيتي للقب الدوري الانكليزي الممتاز للعام المنصرم، كما أنه قاد منتخب بلاده الى نصف نهائي المونديال وسجل هدفاً حاسماً في مرمى البرازيل.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/Bk51NfrDUwp/?hl=en&taken-by=kevindebruyne]]

أما هاري كين فيقدم مستوى رائعا مع الأسود الثلاثة حيث يتصدر ترتيب الهدافين برصيد 6 أهداف حتى الآن، وفي حال قيادة بلاده إلى لقب كأس العالم بعد غياب دام منذ عام 1966، فإنه سيعتبر من أهم المرشحين فهو نجم الاسود الاول.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/Bk-MMvhHT8h/?hl=en&taken-by=harrykane]]

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم