كيف أتأكد من شراء حقيبة أصلية عبر الانترنت؟

22 تموز 2018 | 14:51

المصدر: النهار

الحقائب الأميركية هي الأكثر تقليداً

يعتبر شراء مجوهرات وحقائب أصلية من متجر الدار الخاص أسلم طريقة لشراء قطعة حقيقية. ولكن في بعض الأحيان نجاذف بشراء طقم ألماس او حقيبة عبر موقع الكتروني يبيع اغراضاً مستعملة او غير مرغوب فيها، او تغرينا بشراء قطع قديمة كسترة تويد من شانيل او حقيبة LADY D من ديور او حقيبة بيركن من هرميس التي تكلف 10 آلاف دولار وتصل قيمة المستعملة منها الى 4000 دولار أميركي. والكلام نفسه على حقيبة 2.55 من شانيل وهي الحقيبة الأكثر طلباً في مواقع البيع والأكثر بحثاً عبر الانترنت، فكيف نعرف أنها أصلية؟

تحمل كل الحقائب بطاقات تعريف تتضمن الرقم التسلسلي للتصميم وتاريخ الشراء والكفالة، لذا يصبح من السهل التعرف إلى الحقيبة او الحلية ومصدرها. كما ان المجوهرات المرصّعة غالباً ما تترافق مع تصديق للحجر ومصدره وزنته لكي تتأكدي من مشروعية القطعة التي ستدفعين ثمنها.

حقيبة من كارولينا هيريرا


ما هي الأكسسوارات الاكثر تزويراً على المواقع الالكترونية؟
4- وفي مجال الأحذية CHRISTIAN LOUBOUTIN, GIANVITO ROSSI
1- في مجال الساعات:  CARTIER,ROLEX
5- في مجال المجوهرات BVLGARI
2- في مجال الحقائب هناك HERMES, CHANEL, LOUIS VUITTON, MICHAEL KORS
6- في مجال المستحضرات MAC COSMETICS
3- في مجال الأزياء هناك GUCCI, FENDI
7- في مجال العطور DIOR, CHANEL

ولكن ثمة تقنيتين يمكن اللجوء اليهما للتأكد الكترونياً من ان القطعة اصلية 100% وهما: 

1- BLOCK CHAIN APP

وهو  تطبيق ذكي يساعد المستهلك في التحقق من اصالة التصميم، فهل هو المنتج الأصلي ام قُلّد وهل الأحجار حقيقية ام زائفة؟ وتستخدم دار DEBEERS هذا التطبيق لتتعقب احجارها منذ تاريخ تصميمها ويتم تزويد كل منتج برقاقة صغيرة تسهّل اقتفاء أثره. 

CH by carolina herrera

2- WWW.REALAUTHENTICATION.COM

هو موقع الكتروني متعاقد مع ماركات عدة من ازياء ودور مجوهرات وساعات، ويمكنك تحميل التطبيق والتواصل مباشرة للتحقق من اصالة القطعة التي تريدين شراءها. 

حقيبة من جلد التمساح الفاخر من هرميس

يعلم الجميع ان مصدر الحقائب المزورة هو في الغالب من الصين والهند او من تركيا وقد تطورت المعامل التي تصنّع الحقائب المزورة فبات من الصعب التمييز ما بين الحقيبة الأصلية والمزورة بسبب استقدام جلد أصلي وتنفيذ التصميم والقطع بطريقة ماهرة، ويبقى بعض التفاصيل التي تتطلب عيناً خبيرة لكشفها مثل غرزات الإبرة المستعملة وطريقة درز الجيوب الداخلية والقماش البطانة المستعملة من الداخل والمسامير والكبسات المستعملة لتثبيت حواف ومقابض الحقيبة. ولكن يصعب معاينة الحقيبة في عملية شراء على الانترنت لذا نقدم لك بعض النصائح قبل إتمام عملية الشراء:

CH by Carolina Herrera jewelry gift guide


- تأكدي من الموقع الذي تطلبين منه فهناك مثلاً في لبنان بعض المواقع عبر انستغرام التي تبيع التصاميم الأصلية والمرخصة بدليل ان هناك ضريبة  أضيفت مؤخراً الى ثمن الحقيبة او الساعة ويمكنك الاستعلام من صديقاتك عما إذا كن ابتعن من هذا الموقع او سمعن بشيء مثير للغرابة فيما يتعلق بالموقع الذي تريدين شراء تصميم منه.

- اطلبي رؤية الحقيبة او الساعة قبل شرائها وتحملي نفقات التوصيل الى منزلك او اقصدي عنوان الموقع لمعاينة القطعة بنفسك.

- يمكنك ان تتصلي بمتجر لويس فويتون أو هرميس بنفسك وإعطائهم الرقم التسلسلي على البطاقة للتأكد من أصالة الحقيبة.

- لا تصدقي من يقول لك إن حقيبة هرميس التي نعرضها صنعت في المشغل نفسه ولكن ليلاً وهرّبت الينا فهذه الأكاذيب ليست حقيقية وما يتم تصنيعه في تركيا من حقائب هرميس وبيعها بألف دولار هي حقائب مزورة.

- لا تنخدعي بهذه العبارات ومنها super fake, triple A copy ,فالمزور هو هو مهما اختلفت تسميته.

ومن المتاجر الالكترونية الموثوقة والتي تبيع اغراضاً أصلية على الانترنت نذكر منها اثنتين هما:

www.garageluxfashion.com

www.preporterluxury.com

- إحرصي على ان يتضمن الموقع الذي تبتاعين منه كلمة قابل للاسترجاع او للبدل ويتميز موقع garage luxe خاصية تجربة الفساتين ومعاينة القطع قبل الدفع الأمر الذي يريح المستهلك ويجعله مطمئناً بعض الشيء.

أما كيف تكافح الدولة اللبنانية هذه المواقع التي تبيع أغراضاً مستعملة فنقول بأن الأجهزة المختصة ليست غافلة عن الموضوع فنحن نرى العديد من المواقع تقفل لتفتح بعد قليل باسم جديد وقد أقفلت الأجهزة المختصة مواقع لبيع ساعات رولكس وكارتييه مزورة ولكن يجب ان نعلم بأن ثمة مواقع خارج لبنان ويشتري منها اللبنانيون وهي موجودة في الكويت والبحرين ودبي ومن هنا يجب التكاتف والتنسيق لمحاربة الماركات المزورة.

حقيبة من لويس فويتون

لكل بلد تسكن فيه موقع موثوق على الأقل ومن أبرزهم:

إذ كنت تقطنين في الولايات المتحدة الأميركية اليك موقع

www.rebag.com

أذا كنت تقطنين دبي والخليج :

اليك موقع www.snobbyhobby.com





إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard