لمستخدمي هواتف أندرويد: إليكم هذه الطرق لاستعادة صوركم المحذوفة

23 تموز 2018 | 12:52

قد يقوم المرء أحياناً، وعن طريق الخطأ، بحذف صور بالغة الأهمية من هاتفه، أو ربما حذف ملف الصور بأكمله، ما يثير إستياء كبيراً وخيبة أمل بعدم القدرة على استعادة اللحظات الهامة الموجودة في الملف.

ولكن لا مشكلة بلا حل، فهناك عدد قليل من الطرق التي تمكنّك من استعادة الصور المحذوفة على جهازك الأندرويد، إليك بعض هذه الحلول:

استعادة الصور من التطبيقات السحابية

معظم تطبيقات الصور وتطبيقات السحابة يقدمون النسخ الاحتياطي لصورك في الخلفية. فإذا كان ذلك قد حصل بالفعل، فإن فرصة استعادة صورك مضمونة حيث إن الصور لم يتم حذفها بعد.

إن حذف صورة من تطبيق الاستوديو في هاتفك، لن يحذفها من خدمة النسخ الاحتياطي السحابيّ. ولاستعادتها، قم بتسجيل الدخول إلى تطبيق السحابة وحمّلها مرةً أخرى. ستجد خيار Google Photos ، افتح الصورة واختر "حفظ إلى الجهاز" من القائمة.

أما إذا قمت بحذف الصورة من النسخ الاحتياطي السحابيّ، فيمكنك استعادتها من هناك، أيضًا. حيث تستخدم معظم الخدمات السحابية سلة المحذوفات التي تسمح لك باستعادة أي ملف محذوف ضمن إطار زمني معين، ومنها:

-Google Photos

في تطبيق Google Photos، افتح التطبيق واختر سلة المهملات من الشريط الجانبي. وقم بضغطة مطولة على كل صورة تريد استردادها، ثم انقر على الاستعادة. حيث تظل الملفات المحذوفة متاحة لمدة 60 يوماً. 

-Microsoft One Drive

في تطبيق One Drive، اذهب إلى حسابك Me ثم اختر سلة المحذوفات.اختر الملفات واضغط على خيار الاستعادة. يحتفظ One Drive بالملفات المحذوفة حتى 30 يوماً، على الرغم من أنه قد يقوم بحذفها حالًا إذا كان حجم الملفات في سلة المحذوفات أكبر من 10 بالمائة من مساحة التخزين الإجمالية الخاصة بك.

-DropBox

في DropBox، أنت بحاجة إلى تسجيل الدخول من الحاسب المكتبيّ لاسترداد الصور المحذوفة . حيث لا يمكنك القيام بذلك في التطبيق. انتقل إلى ملفات > حذف الملفات، ثم حدد تلك التي تريد استعادتها، وهي متاحة لمده 30 يوماً بعد الحذف.

استعادة الصور من بطاقة الذاكرة 

أما في حال لم يكن النسخ الاحتياطي لصورك على السحابة؟! فعليك التأكد من انك قمت بحفظ الصور الخاصة بك إلى بطاقة ذاكرة الهاتف. فيمكنك توصيل بطاقة الذاكرة إلى جهاز الحاسب واستخدام برنامج لاسترداد الصور المفقودة، ولكن لا يوجد ضمانات.

استعادة الصور المحذوفة بواسطة برنامج EaseUS Data Recovery Wizard

أفضل برنامج لاستعادة الصور المحذوفة بشكل مجاني هو برنامج EaseUS Data Recovery Wizard. الذي يمكنك تحميله لكل من أجهزة Windows و Mac.

أولًا: أوصل بطاقة الذاكرة الخاصة بك بالحاسب ومن ثم ثبّت البرنامج وتشغيله. وبمجرد أن يبدأ التشغيل، سوف يظهر لك جميع محركات الأقراص المتاحة والتي يمكنك استرداد البيانات منها. حيث يجب أن يتضمن ذلك محرك الأقراص الصلب وبطاقة الذاكرة.

حدد بطاقة الذاكرة واختر المسح الضوئي، وسوف يبدأ التطبيق بالمسح الضوئي لأي ملفات يمكن استردادها. وبإمكانك استعادة ما يصل إلى 2 غيغابايت من البيانات في آنٍ واحد مع النسخة المجانية. ويمكن أن يستغرق المسح 20 دقيقة أو أكثر، وذلك اعتمادًا على حجم البطاقة ومقدار البيانات الموجودة عليها.

حدد النوع من اللوحة على اليد اليسرى، وانقر فوق السهم المنسدل بجانب الرسومات وحدد jpg (أو أي صيغة للصور التي يحفظها هاتفك). فإن جميع الصور التي يمكنك استردادها ستظهر في النافذة الرئيسية وبعدها حدد العناصر التي تريدها. والآن انقر فوق زر الاسترداد واختر موقعًا على القرص الصلب لحفظ الصور. وسيتم التصدير والحفظ في المجلد الخاص بها وبعدها يمكنك نسخها مرة أخرى إلى هاتفك.

تطبيق DiskDigger

نزّل التطبيق من متجر غوغل بلاي. هذا التطبيق مجاني لاستعادة الصور والفيديوات، وستدفع فقط إذا كنت ترغب في استرداد أنواع أخرى من الملفات. ويستطيع البرنامج استرداد كافة الصور والملفات المحذوفة في حال أنه لم يمر وقت طويل على حذف الصور من الهاتف أو من بطاقة الذاكرة. ولكن يتعذر في بعض الأحيان على التطبيق العثور على كل الصور المحذوفة، وقد يكون بعضها معطوبًا. فعندما لا تجد تلك التي تريدها، قم بتحديدها كلها واضغط على خيار الاسترداد.


تقنيات حديثة لجراحات الكتف ابتكرها جراح لبناني لامع في الولايات المتحدة الاميركية

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard