الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أولاد الكهف التايلاندي الى النور

أولاد الكهف التايلاندي الى النور
أولاد الكهف التايلاندي الى النور
A+ A-

أجريت أمس المرحلة الأولى من عملية شاقة لإخراج الفتيان الاثني عشر ومدربهم العالقين منذ 15 يوما داخل كهف في تايلاند غمرته المياه، وقد نجحت خلالها فرق الإنقاذ في إجلاء ستة فتيان على أن يتبعهم الآخرون في الساعات المقبلة. 

واستناداً الى آخر حصيلة من المنقذين، نجح ستة من الفتيان في الخروج من الكهف سالمين، يرافق كلا منهم غواصان محترفان أحدهما تايلاندي والآخر أجنبي.

ونقل الفتيان الستة في سيارات اسعاف ومن ثم في طوافات الى مستشفى تشيانغ راي. وقد شاهد مراسلون سيارات اسعاف تغادر المكان نحو مهبط للطوافات.

وصرح قائد خلية الازمة نارونغساك اوسوتاناكورن خلال مؤتمر صحافي مساء الأحد بأن "العملية المقبلة ستبدأ في غضون عشر ساعات على الأقل".

وهو كان أعلن صباح الأحد أن "الساعة حلت والفتيان مستعدون لمواجهة كل التحديات".

وكان المسؤولون عن عمليات الإنقاذ أكدوا أن الفتيان سيخرجون "الواحد تلو الاخر وسيستغرق الامر يومين الى ثلاثة ايام". وقد اختار هؤلاء في نهاية المطاف إخراج الفتيان ضمن مجموعتين الأولى من ستة والثانية من سبعة.

 وكان الفتيان في فريق "الخنازير البرية" لكرة القدم ومدربهم الشاب دخلوا لاستكشاف المغارة في 23 حزيران بعد حصة تدريبية، لسبب لم يعرف بعد. وقد علقوا فيها بسبب ارتفاع منسوب المياه في هذا الكهف الواقع في شمال تايلاند عند الحدود مع بورما ولاوس. 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم