السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بعد 28 عاماً... إنكلترا تعود إلى مربّع "الكبار"

المصدر: "النهار"
بعد 28 عاماً... إنكلترا تعود إلى مربّع "الكبار"
بعد 28 عاماً... إنكلترا تعود إلى مربّع "الكبار"
A+ A-

تأهلت #إنكلترا إلى نصف النهائي بعد 28 عاما بتغلّبها على  #السويد 2-0 (الشوط الأول 1-0) في المباراة التي أقيمت على ملعب سامارا في ربع نهائي #كأس_العالم 2018.


وأحرز  كل من هاري ماغواير وديلي ألي هدفي المباراة في الدقيقتين 30 و59، وسيلعب المنتخب الإنكليزي في نصف النهائي مع الفائز من المباراة الأخيرة في ربع النهائي والتي تجمع بين كرواتيا وروسيا مساء  اليوم.

وسجّل ماغواير أول أهدافه في نهائيات كأس العالم لينهي فترة من 210 دقائق لم تهتز فيها شباك السويد، كما أصبح أول لاعب من ليستر سيتي يسجل في النهائيات.
وبات ماغواير  أول لاعب إنكليزي يسجل هدفه الدولي الأول في ربع نهائي كأس العالم منذ أن سجل آلان مولري في مرمى ألمانيا 1970.

وشهدت الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول خروج رحيم ستيرلينغ من عمق الدفاع خلف كرة عالية وطويلة، حيث فشل أمام حارس السويد أولسن لكنه عاد وحاز على الكرة مصمما على التسديد بدلا من التمرير، لترتد من الدفاع وتخرج للركنية.

كما تمكن ديلي آلي من تدوين إسمه في قائمة أهداف مونديال روسيا والذي سجل الهدف بعدما مرر لينغارد  الكرة له خلف الدفاع السويدي حيث كان الي جاهزا لتسديدها بالرأس نحو الشباك.

وسنحت الفرصة للسويد لتقليص النتيج بعد تمريرة داخل منطقة الجزاء هيأها بيرج نحو كلايسون لكن الحارس الانكليزي بيكفورد تمكن من ردها بحضور كبير اذ كان على مستوى الحدث في مناسبتين خلال الشوط الثاني بعدما ووصلت الى السويدي بيرج كرة عرضية داخل منطقة الجزاء هيأها لنفسه وسددها نحو المرمى لكن الحارس بيكفرود كان  له في المرصاد اذ لامسها وأخرجها للركنية.

وإنها المرة الأولى منذ الفوز  على الدنمارك 3-0 في الدور 16 بنسخة 2002 التي تنجح فيها انكلترا تنجح في تسجيل أكثر من هدف في مرحلة خروج المغلوب في كأس العالم. كما أصبحت إنكلترا أكثر منتخب بسجّل من رأسية في مونديال روسيا (5 أهداف).

وهذا أوّل فوز للمنتخب الإنكليزي على نظيره السويدي في نهائيات كأس العالم، بعدما تعادل معه مرتّين، الأولى في مونديال 2002 (1-1)، والثانية في مونديال 2006 (2-2).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم