الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"مايكروسوفت" تسعى لهز هيمنة نتفلكس

المصدر: "الدايلي ميل"
حمدي حجازي
"مايكروسوفت" تسعى لهز هيمنة نتفلكس
"مايكروسوفت" تسعى لهز هيمنة نتفلكس
A+ A-

تعمل شركة "مايكروسوفت" على تطبيق جديد للأفلام والمسلسلات يُدعى "Movies and TV" للأجهزة الذكية التي تعمل بنظامي iOS وAndroid ما يهدد هيمنة "نتفلكس" في هذا المجال.

وحسبما ذكر موقع جريدة "دايلي ميل" البريطانية، فقد كانت خدمة الفيديو متاحة في البداية حسب الطلب فقط على الأجهزة التي تحمل علامة "مايكروسوفت"، ولكن بعد إيقاف تطوير هاتف Windows 10 Mobile تتطلع الشركة الآن إلى توسيع الخدمة لأنظمة التشغيل المنافسة.

ومن المُنتظَر أن يتبع إطلاق تطبيق "الأفلام والمسلسلات" عدد كبير من التطبيقات المماثلة التي ستوفرها شركة "مايكروسوفت" لأنظمة التشغيل الأخرى، من بينها متصفح الويب Edge، وتطبيق Microsoft Launcher.

ويتوافر تطبيق "الأفلام والمسلسلات" في الوقت الحالي فقط على المنصات الأساسية التي تستند إلى نظام تشغيل ويندوز مثل أجهزة Windows 10 و PC Xbox و Windows 10 Mobile.

وعلى الرغم من أن العديد من المستخدمين قد انتقلوا إلى بث محتويات الأعمال التلفزيونية عبر خدمات مثلNetflix، فلا تزال هناك سوق لشراء المحتويات غير المتاحة للبث.

ويوفر متجر "مايكروسفت" طريقة لشراء المحتوى، ولكن غالبًا ما يتم تجاهله نظراً لأنه متوافر في الوقت الحالي فقط على أجهزة الكمبيوتر المكتبية.

وتعمل الشركة على مواكبة منافساتها من شركات "أبل" و"غوغل"، حيث جدّدت أخيراً مظهر Microsoft Office بآخر يرتكز على البساطة، وقد تم التخلي عن معظم الرموز في الجزء العلوي من التطبيق، مع الإبقاء على صف واحد يشتمل الميزات الأكثر استخداماً.

كما أعادت "مايكروسوفت" تصميم كل رمز من الأيقونات المتبقية باستخدام نمط جديد أكثر وضوحاً، ويُقال إنه سيحسّن الرؤية للمستخدمين.

وبعد بدء تشغيل شريط الأدوات المبسط في تطبيق Outlook، سيصبح شريط البحث هو الصفحة الرئيسية الافتراضية للأوامر الشائعة والأشخاص.

ومن المتوقع أن يتم طرح واجهة Outlook المحدثة لمشتركي Office 365 خلال شهر آب المقبل.

http://www.dailymail.co.uk/sciencetech/article-5926109/Microsoft-plans-sell-films-television-box-sets-iPhone-Android-phone-owners.html


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم