الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

فيرمينو ورقة احتياطية رابحة

المصدر: " أ ف ب"
فيرمينو ورقة احتياطية رابحة
فيرمينو ورقة احتياطية رابحة
A+ A-

يُعدّ روبرتو فيرمينو الورقة الرابحة في دكة بدلاء السيليساو، وكان ليلعب أساسيا في صفوف أغلب المنتخبات المتأهلة الى الدور ربع النهائي لكأس العالم في روسيا، لكن كثرة المهاجمين في تشكيلة المنتخب البرازيلي تضع مدربه تيتي في حيرة من أمره لاختيار الاساسيين.

عدّد النجم البرازيلي السابق راي  أسماء اللاعبين الذين يجب أن يكونوا في قمة مستواهم لمساعدة البرازيل على إحراز اللقب العالمي السادس في تاريخها، وهم نيمار، فيليبي كوتينيو، ويليان، مارسيلو (وكلهم من الاساسيين)... والبديل روبرتو فيرمينو.

وقال نجم باريس سان جرمان السابق وبطل العالم 1994 "هم لاعبون من المستوى العالي جدا، إذا كنا نريد أن نكون ابطالا للعالم، فإن هؤلاء اللاعبين يجب أن يكونوا مهمين أيضا".

 ويقدّم فيرمينو، المهاجم الذي سجل سبعة أهداف في 24 مباراة دولية، الكثير لفريقه بقدرته على التحرك، ونشاطه ما بين الخطوط، وقدرته على إزعاج المنافسين في الانطلاق بهجمات.

كما يلقّب باللاعب "النشيط جدا"، ويؤكد انه لا "يرغب في التوقف" عن الحركة. روى لصحيفة "دايلي مايل" الانكليزية أواخر عام 2016 "ثمة أوقات أحب أن أكون مرتاحا فيها، لكنني دائم الحركة وهذا هو الحال مذ كنت صغيرا. في الوقت الحالي، هذه هي الطريقة الوحيدة للعب كرة القدم".

ويضيف المهاجم السابق لهوفنهايم الألماني والمنضم صيف 2015 الى ليفربول مقابل 40 مليون يورو، ان "مدربنا (في ليفربول الالماني يورغن كلوب) يريد منا جميعا أن نتحرك. لا نتوقف، أبدا. هكذا يرى الأشياء وهذه هي الطريقة التي أحب أن العب بها، أن أكون دائم الحركة".

إلا أن المهاجم البالغ من العمر 26 عاما يحظى بتقدير كبير من كلوب. وفي موسم تألق فيه زميلاه في خط هجوم الفريق الانكليزي، المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو مانيه، لم يغب فيرمينو عن المشهد، اذ هز الشباك 27 مرة بينها 10 اهداف في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

قال كلوب في اواخر نيسان الماضي عندما مدد فيرمينو عقده مع ليفربول حتى 2023 "انه لاعب كرة قدم من الرأس الى أخمص القدمين. يحب أن يلعب، والعمل القذر لا يزعجه وهذا أمر مهم"، مضيفا "هذا التمديد، هو خبر مهم جدا بالنسبة لنا، إنه أمر رائع حقا".

وتابع كلوب "نلعب كرة القدم لنحصل على فرصة جعل زملائنا أفضل على أرضية الملعب، ولكي يساعدونا على ان نصبح أفضل لاعب يمكن ان نكونه. الامر بهذه البساطة".

يبدو ان هذه المقولة تنطبق على فيرمينو، "الاحتياطي الفائق" في خدمة المجموعة والمستعد دائما لإنهاك دفاعات المنافسين لتسليط الضوء على زملائه، والمنتظر ان يقوم بالأمر نفسه في مواجهة الدفاع البلجيكي خلال مباراة المنتخبين  غدا الجمعة في الدور ربع النهائي لمونديال 2018.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم