من الكواليس وحتى العرض: شاهدي تصاميم زهير مراد لشتاء 2019

5 تموز 2018 | 11:58

المصدر: أ.ف.ب

وختم المصمم المبدع زهير مراد  عرضه الراقي في باريس وسط تصفيق حاد فالمجموعة شكلت لوحة الوان امتزج فيها الحار والبارد وسط تفاصيل دقيقة وتطريزات وتخريمات أضفت الرقي الملكي على المجموعة. فكيف كانت أجواء الكواليس؟



كخلية نحل، كانت خبيرات التجميل يضعن المساحيق لإبراز أنوثة العارضات اللواتي سيتهادين بعد قليل على خشبة المسرح. موسيقى خافتة لتهدئة الأجواء ومرحة فالإطلالات اليوم ستكرم الأنوثة، وفي الكواليس تتكدس الفساتين والاكسسوارات المكملة للأناقة.

استعان المصمم بألوان الجواهر كالروبي الأحمر في مقابل الوان باردة كالعاجي والباستيل الثلجي، وسادت القصات غير المتجانسة وابتكر الجمبسوت بطريقة عصرية فأدخل الذيل من الوراء ليتهادى مع الثوب.  تميزت الفساتين بالتطريز الدقيق والغني الذي يشكّل سمة المصمم. كما شكلت الأكسسوارات إضافة للوك، من  حيث الأحذية المطرزة والمخرمة والمصنوعة من الساتان. استعان المصمم بالمخمل وبالقماش الشفاف المطرز باليد بمهارة حرفية عالية.  أما التيجان ومشابك الشعر فكمّلت الإطلالة الأميرية لعارضات المصمم، فبدت جلية الإيحاءات الإغريقية في التطريز من حيث استعمال أشكال الزهور واوراق الشجر.












إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard