السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

إطلاق الحملة العالمية من اجل تعديل قوانين الأحوال الشخصية

إطلاق الحملة العالمية من اجل تعديل قوانين الأحوال الشخصية
إطلاق الحملة العالمية من اجل تعديل قوانين الأحوال الشخصية
A+ A-

عقدت منظمة "التضامن النسائي للتعلّم" (WLP) لقاءً تشاورياً نظمته واستضافته شريكتها في لبنان "مجموعة الأبحاث والتدريب للعمل التنموي" (CRTDA) ، وذلك يوم السبت الماضي.

وهدف اللقاء الى اطلاق الحملة العالمية "المساواة تبدأ في العائلة " من أجل اصلاح قوانين الأحوال الشخصية وقوانين الأسرة التمييزية في جميع انحاء العالم ومواءمتها والمواثيق الدولية لحقوق الانسان والنساء، باعتبار ان هذه القاونين تحد من حرية ملايين النساء والفتيات وتكرس العنف الذي تتعرضن له، ومنها: زواج الطفلات، العنف المنزلي، الحقوق الانجابية والصحة، الطلاق، الحضانة وغيرها من الانتهاكات.

وشارك في اللقاء باحثون وباحثات، إعلاميات، حقوقيات، وناشطون وناشطات من المجتمع المدني، وخبيرات من العالم العربي منها مصر والأردن، وذلك بحضور مهناز افخمي مؤسسة ورئيسة منظمة "التضامن النسائي للتعلم" من الولايات المتحدة الأميركية ولينا أبو حبيب المديرة التنفيذية من لبنان.

وتم خلال اللقاء بحث خطوات الحملة العالمية والرسائل الاساسية التي يجب ان تحملها. واكد الحاضرون والحاضرات أنّ تعديل قوانين الاحوال الشخصية هو الخطوة الأساسية من اجل احداث تغيير حقيقي، ومن اجل حقوق النساء ومناهضة العنف وكل اشكال التمييز ضدهن، للوصول الى عالم تسوده المساواة والعدالة.






حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم