الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

غرق العبّارة في أندونيسيا: الحصيلة 34 قتيلاً على الأقل

المصدر: (أ ف ب)
غرق العبّارة في أندونيسيا: الحصيلة 34 قتيلاً على الأقل
غرق العبّارة في أندونيسيا: الحصيلة 34 قتيلاً على الأقل
A+ A-

لقي 34 شخصاً على الاقل بينهم اطفال، حتفهم جراء غرق عبارة قبالة سواحل #اندونيسيا، وفق ما اعلنت السلطات المحلية اليوم.

وكانت العبارة "كي ام ليستاري" التي يبلغ طولها 48 مترا، تنقل على ما يبدو 190 شخصا، اي اكثر بكثير من لائحة الـ 134 مسافرا لحظة وقوع المأساة.

وبالاضافة الى القتلى ال 34، تم انقاذ 155 شخصا، كما قالت الوكالة الوطنية لادارة الكوارث، ولم تشر الى أيّ مفقود في حصيلتها الاخيرة.

واظهرت صور لحادثة الغرق ركابا يتمسكون بطرف العبارة اثناء غرقها بينما تضرب امواج شاحنات وآليات اخرى كانت على متنها على بعد نحو 300 متر عن سواحل سيليبيس.

ووقع هذا الحادث في اليوم نفسه الذي اعلن فيه انتهاء عمليات البحث عن 164 شخصا فقدوا في حادث غرق عبارة اخرى الاسبوع الماضي في جزيرة سومطرة في بحيرة توبا، التي تعد من اعمق البحيرات في العالم ومنطقة سياحية. ونجا 21 راكبا ولقي ثلاثة آخرون مصرعهم.

وحول الحادث الذي وقع الثلثاء، قالت وزارة النقل الاندونيسية ان اسطولا من السفن الصغيرة حاول انقاذ الركاب لان الاحوال الجوية السيئة تمنع السفن الاكبر من الاقتراب.

وصرح مسؤول في الوزارة اغوس اتش بورنومو في بيان انه "تم اجلاء آخر الركاب حوالى منتصف ليل الاثنين - الثلثاء".

واوضح ان "قبطان السفينة ومالكها كانا مع آخر الذين غادروا العبارة"، مشيرا الى ان رجال الانقاذ يواصلون عمليات البحث في محاولة للعثور على ناجين.

وتشهد اندونيسيا باستمرار حوادث بحرية اذ يعتمد كثر السفن وسيلة للتنقل بن جزر الارخبيل التي يقارب عددها 17 الف جزيرة رغم الافتقار الى معايير السلامة.

وفي 2009، لقي اكثر من 300 شخص حتفهم عندما غرقت سفينة كانت تقوم برحلة بين جزيرة سيليبيس والجزء الاندونيسي من جزيرة بورنيو.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم