الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بعد ضم "الملك"... ليكرز يحسم صفقة جديدة

المصدر: "أ ف ب"
بعد ضم "الملك"... ليكرز يحسم صفقة جديدة
بعد ضم "الملك"... ليكرز يحسم صفقة جديدة
A+ A-

بعد ساعات قليلة من انتقال نجم #كرة_السلة الاميركية #ليبرون_جيمس إلى لوس انجلس ليكرز، افادت تقاير صحافية أن راجون روندو، الذي ساهم في فوز بوسطن سيلتيكس بلقب الدوري عام 2008، إنضم الى "الملك" في ليكرز.

وكان جيمس، افضل لاعب في الدوري الاميركي للمحترفين 4 مرات، وافق على الانتقال الى ليكرز بموجب عقد لاربع سنوات بقيمة 154 مليون دولار، بعد ساعات قليلة من افتتاح فترة الانتقالات الحرة.

وفي خطوة مماثلة انتقل الموزع روندو (32 عاما) الذي شارك في مباراة كل النجوم (اول ستارز) 4 مرات، الى ليكرز بعدما سبق له أن دافع عن الوان أندية سيلتيكس ودالاس مافريكس وساكرامنتو كينغز وشيكاغو بولز، ولعب الموسم الماضي مع نيو اورليانز بيليكانز، حيث بلغ معدله في المباراة الواحدة 8,3 نقاط و8,2 تمريرات حاسمة، و4 متابعات.

وذكرت التقارير ان روندو سيوقع عقدا لمدة عام مع ليكرز مقابل 9 ملايين أورو، على أن يحرر  النادي اللاعب جوليوس راندل كي لا يخالف القوانين التي تنص على عدم تخطي سقف الرواتب المحدد في الدوري الأميركي.

ولا يحق للاعبين توقيع العقود مع الفرق حتى الجمعة، وفقاً لقوانين الوكيل الحر المطبقة في الدوري.

وبدأ فريق ليكرز بتدعيم صفوفه للموسم المقبل بتعاقده لمدة عام مع كل من لاعب الجناح لانس ستيفنسون، ولاعب الارتكاز كينتافيوس كالدويل ـ بوب ولاعب الوسط جافايل ماكجي.

كما أوردت التقارير أن ليكرز كان يسعى ايضاً للتعاقد مع ديماركوس كازنس لاعب نيو أورليانز في عقد حر، لكن اللاعب الذي يتعافى من إصابة في وتر أخيل، وافق على الانضمام الى غولدن ستايت واريورز حامل اللقب في الموسمين الاخيرين.

وأشارت شبكة "إي اس بي أن" التلفزيونية الرياضية الى أنه من المتوقع أن ينتقل كازنس (27 عاما) إلى واريورز لمدة عام مقابل 5،3 ملايين دولار.

وبعد تعافيه من الإصابة، سيلعب كازنس مع تشكيلة تزخر بالنجوم مؤهلة للاحتفاظ باللقب على غرار كيفن دورانت، أفضل لاعب في "البلاي أوف" مرتين، وستيفن كوري أفضل لاعب في الدوري العادي مرتين، وكلاي طومسون الفائز بلقب الدوري ثلاث مرات ودرايموند غرين الذي شارك في مباراة أول ستارز ثلاث مرات.

وكتب كوري عبر حسابه في "تويتر": "الاخ الثالث.. هيا بنا".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم