عارضة تسقط أرضاً في عرض أزياء شياباريللي

3 تموز 2018 | 16:03

المصدر: النهار

قال أوسكار وايلد : "إذا لم تستطع ان تبتكر عملاً فنياً، ارتد واحداً"!

لعلّ هذا ما قامت به دار ELSA SCHIAPARELLI التي ألبست عارضاتها أزياء من وحي الطبيعة مزدانة بالزهور والحيوانات والفراشات وارتدت العارضات أقنعة من رؤوس الحيوانات حجبت عنهن الرؤية الجيدة، فسقطت إحداهن ولكن في نهاية العرض أرضاً سقطة مدوية لم تنجح في تداركها...كانت العارضة ترتدي زياً مطبعاً وعلى رأسها قناع ذهبي برأس كلب.


لقد رغب المدير الإبداعي للدار برتراند غيون أن يستوحي من ارشيف المصمّمة الإيطالية المؤسّسة للدار التي عاشت في ثلاثينيات واربعينيات القرن الماضي وقد عرف عنها صلتها الوثيقة بالفنانين المبدعين أمثال الرسام العالمي سالفادور دالي وجان كوكتو لذا جاءت أزياؤه تحفاً فنية. نظم العرض في أوبرا باريس للمرة الثالثة قرب مقر الدار الكائن في ساحة فندوم الفرنسية. استعان المصمم باقمشة الدرابيه وسترات ضيقة عليها رسوم بديعة وتطاري لفراشات بطريقة ثلاثية الأبعاد ، واستعان بمعاطف ضخمة من الحرير بلون الفوشيا ولكن الإطلالة التي تحدث عنها الإعلام كانت زياً مطبعاً بنقش الفهد مع قناع ذهبي ثقيل ضخم مزدان بأجنحة. 






العارضة ويني هارلو شاركت في عرض شياباريللي









إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard