الدوري المصري ينطلق بعد شهر... ولا تغيير في نظام القيد

3 تموز 2018 | 11:30

المصدر: "النهار"

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة هاني أبوريدة التمسك بشروط القيد التي أرسلها للأندية من قبل والخاصة بقيد 25 لاعباً فقط في القيد السنوي لكل ناد مع السماح للأندية بضم 5 لاعبين إضافيين في فترة القيد الشتوي.

جاء ذلك بعد الاجتماع الذي عقده الاتحاد المصري لكرة القدم مساء أمس مع رؤساء أندية الدوري الممتاز، الذي تقرر انطلاقه في الأسبوع الأول من آب المقبل، أي بعد نحو شهر، حيث كانت هناك مقترحات عدّة لتنظيم مسابقة الدوري وشروط وعدد اللاعبين، في ظل تكدس الموسم الجديد ببطولات محلية وقارية على مستوى الأندية المشاركة في بطولات عربية وأفريقية، وكذلك إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 في كانون الثاني/يناير المقبل.

ازدحام الأجندة المحلية والقارية للأندية المصرية وكذلك المنتخب دفع عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري إلى طلبه من هذه الأندية الانسحاب من هذه البطولات أو تغيير اتحاد كرة القدم نظام مسابقة الدوري ليقام بنظام الدور الواحد أو اعتماد دوري المجموعتين.

  وعقب اجتماع اتحاد الكرة مع مسؤولي الأندية لمناقشة وبحث هذه الأمور، اتفق على استمرار الدوري بمجموعة واحدة ومن دورين، على أن يكون قيد اللاعبين الأجانب مثلما كان الموسم الماضي بالتعاقد مع 4 لاعبين على أن يشارك 3 فقط في المباراة، لكن اتحاد الكرة يدرس مقترحاً بالسماح للاعبين الأربعة بالمشاركة في المباراة الواحدة.

وكان مرتضى منصور قد أثار جدلاً كبيراً قبل الإعلان عن القرارات رسمياً، حيث أكد للصحافيين أن اتحاد الكرة خلال اجتماعه بممثلي الأندية قرر أن القيد سيكون 28 لاعباً مع مشاركة اللاعبين الأجانب الأربعة في أي مباراة، وهو ما ثبت عدم صحته في ما بعد. 

ومن المقرر أن تجرى قرعة الدوري للموسم الجديد يوم السبت المقبل بمقر اتحاد الكرة بالجبلاية.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard