الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بلجيكا بالنكهة المغربية الى ربع النهائي

المصدر: "النهار"
بلجيكا بالنكهة المغربية الى ربع النهائي
بلجيكا بالنكهة المغربية الى ربع النهائي
A+ A-

قلبت بلجيكا تأخرها لإنتصار ثمين 3-2 في اللحظة الأخيرة أمام اليابان في المباراة التي أقيمت على ملعب روستوف أرينا في دور الـ16 لكأس العالم، لتتأهل الى ربع النهائي لمواجهة البرازيل الذي فاز على المكسيك بهدفين نظيفين.

وتقدمت اليابان بهدفي جينكي هاراجوتشي وتاكاشي إنوي في الدقيقتين 48 و52، الا ان يان فيرتونغن تمكن من تقليص الفارق لبلجيكا في الدقيقة 69، وصنعت تبديلات المدرب مارتينيز الفارق وأعادت "الشياطين الحمر" الى المباراة. ويدين "الشياطين الحُمر" بالفوز للبديلين المغربيين الأصل فيلايني والشاذلي، حيث أن  فيلايني لم ينتظر طويلاً ليضع بصمته بعد عبر تصويبة رأسية مستفيداً من عرضية هازارد (74).

وقضى الشاذلي على أحلام اليابان بتسجيله هدف التقدم في الوقت القاتل (94) عبر هجمة مرتدة بعد ركنية يابانية.

وظهرت بلجيكا في أولى الكرات الخطيرة على المرمى في الدقيقة 25 حيث ترجمت سيطرتها الكاملة على المباراة بتسديدة قوية من إيدين هازارد على حدود منطقة الجزاء، ولكن تصدى لها الحارس كاواشيما.
وواصل المنتخب صاحب التصنيف الثالث عالميا استحواذه على الكرة قابله أسلوب دفاعي ياباني.

وهي المرة الثالثة في تاريخها التي تتأهل فيها بلجيكا إلى الدور ربع النهائي (المرّتان السابقتان في المكسيك 1986 والبرازيل 2014) وعادلت رقمها القياسي، بأربع انتصارات متتالية في كأس العالم، الذي حققته قبل أربع سنوات. كما انها لم تتجرّع مرارة الهزيمة طوال 22 مباراة، وهي أطول سلسلة في تاريخ بلجيكا. في المقابل، فشلت اليابان بتحقيق الفوز للمرة الأولى في دور الـ16. فيما خاض كل من إيجي كاواشيما، وماكوتو هاسيبي ويوتو ناجاتومو وشينجي أوكازاكي المباراة رقم 11 في كأس العالم ليصبحوا الأكثر خوضا للمباريات الدولية في المنتخب الياباني.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم