2018 FIFA WORLD CUP RUSSIA™14 Jun - 15 Jul

بالصّور: سيطرة بلجيكية ومحاصرة يابانية

  • 2 تموز 2018 | 21:58

تعادل المنتخب البلجيكي ونظيره الياباني 0-0 في نهاية الشوط الأول من المباراة التي تقام على ملعب روستوف في دور الـ16 لمونديال روسيا 2018. 

وكانت بلجيكا الطرف الأفضل وتواجدت بشكل دائم في الهجوم وحصلت على خمس ركلات ركنية، فيما تعاملت اليابان بحكمة من خلال التركيز الدفاعي والاعتماد على المرتدات.

وتسعى بلجيكا لتحقيق تأهلها الثالث في تاريخها إلى الدور ربع النهائي (المرّتان السابقتان في المكسيك 1986 والبرازيل 2014) ومعادلة رقمها القياسي، بأربع انتصارات متتالية في كأس العالم، الذي حققته قبل أربع سنوات. ولم تتجرّع بلجيكا مرارة الهزيمة طوال 22 مباراة، وهي أطول سلسلة في تاريخها. في المقابل، تأهلت اليابان بفضل نقاط اللعب النظيف، وهدفها الآن هو تحقيق الفوز للمرة الأولى في دور الـ16. ولديها الخبرة الكافية لمحاولة تحقيق هذا الإنجاز، وسيُصبح إيجي كاواشيما، وماكوتو هاسيبي ويوتو ناغاتومو وشينجي أوكازاكي اللاعبون اليابانيون الأكثر خوضاً للمباريات في كأس العالم باللعب في المباراة رقم 11.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard