2018 FIFA WORLD CUP RUSSIA™14 Jun - 15 Jul

كوريا الجنوبية تذل ألمانيا وتعيدها إلى برلين سريعاً

  • المصدر: "النهار"
  • 27 حزيران 2018 | 19:21

لم يكن يتوقع أكثر المتشائمين ان يخرج #المنتخب_الالماني حامل اللقب من الدور الأول لنهائيات #كأس_العالم 2018 في روسيا، إلا ان ذلك حصل على يد المنتخب الكوري الجنوبي، الذي ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد أولهم الفوز على أبطال العالم 2-0، وانزالهم إلى المركز الاخير في المجموعة السادسة، وصولاً إلى تحقيق الفوز الأول له في المسابقة الأعرق كروياً.

وتأهل المنتخب السويدي إلى دور الـ16 بعدما جمع 6 نقاط إثر فوزه على المكسيك (3-0)، التي تأهلت أيضاً بـ6 نقاط، بينما ودّع المنتخب الكوري الدور الاول إلى جانب ألمانيا وفي رصيد كل منعهما 3 نقاط فقط من فوز وخسارتين.

اللافت في المباراة ان المنتخب الالماني لم يظهر بشخصية البطل، على رغم انه كان في حاجة ماسة للخروج بنقاط المباراة كاملة لبلوغ الدور الثاني، مع النظر إلى نتيجة المباراة الثانية في المجموعة بين السويد والمكسيك، لكن كوريا الجنوبية دافعت بشراسة عن مرماها وسط تألق حارسها.

واستحق المنتخب الكوري الفوز لانه لعب من أجله، رغم أن تأهله كان معقداً، إلا انه أضاع فرصاً بالجملة مع تألق نوير، خصوصاً في الشوط الأول، وسط هدوء غير مبرر من لاعبي ألمانيا، الذين بدوا بعيدين من مستواهم الحقيقي، ليتعرضوا للخسارة الثانية من أصل ثلاث مباريات في الدور الأول، ويخرجوا من الباب الضيق.

وفي الشوط الثاني، حافظ المنتخب الكوري الجنوبي على ضغطه العالي في وسط الملعب، ولم يتراجع إلى الدفاع، إذ بادر إلى الهجوم في بعض الفترات، لكن الخبرة كانت تنقص لاعبيه في إنهاء الهجمات.

وفي وقت بات المنتخب الألماني في حاجة إلى هدف للتأهل، بعدما تقدم نظيره السويدي على المكسيك 3-0، خطف المنتخب الكوري هدفاً في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من ضائع، اعترضها عليها "المانشافت" على اعتبار وجود تسلل على كيم يونغ غون، إلا ان الحكم احتسبه بعد استعانته بتقنية الفيديو المساعدة، ليصبح أبطال العالم في موقف حرج للغاية.

واستعان المنتخب الالماني بالحل الأسوأ لمعادلة النتيجة في الوقت المتبقي، من خلال تقدم حارس مرماه نوير إلى منطقة المنافس، ليستغل منتخب كوريا هذا الامر ويسجل الهدف الثاني بعد 4 دقائق عبر سون هيونغ مين.

وفي المباراة الثانية، سجل للسويد لودفيغ أوغوستينسون وأندرياس غرانكفيست من ركلة جزاء وإدسون ألفاريز خطأ في مرمى فريقه.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard