الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بيرو تنهي مشوارها في المركز الثالث

المصدر: "النهار"
بيرو تنهي مشوارها في المركز الثالث
بيرو تنهي مشوارها في المركز الثالث
A+ A-

ختمت بيرو مشاركتها بانتصار معنوي وضعها في المركز الثالث بعد فوزها على أوستراليا 2-0 (الشوط الأول 1-0) في المباراة التي أقيمت على ملعب فيشت في مدينة سوتشي ضمن الجولة الثالثة والأخيرة لمنافسات المجموعة الثالثة لمونديال روسيا 2018.

وافتتح بيرو التسجيل عبر اندري كاريلو في الدقيقة 14، وهو أول هدف لبيرو في #كأس_العالم منذ 22 حزيران 1982 (1-5 هزيمة من بولندا). وواصلت بيرو الضغط على أوستراليا رغم تقدمها بهدف، بينما حاولت الأخيرة تعديل الكفة لكن محاولاتها باءت بالفشل أمام الدفاع الحديدي لبيرو. وفي الدقيقة 50، أضاف باولو غيريرو الهدف الثاني عبر تسديدة قوية، حيث أصبح غيريرو (34 سنة، 176 يوما) أكبر لاعب سناً يسجّل لبيرو في كأس العالم.

ولعب المنتخب البيروفي بأقصى حد من التركيز، ولم يضيّع اللاعبون الكرات، حيث بدا الإصرار بالعودة بهذا الفوز إلى العاصمة ليما. وسعت بيرو للدفاع عن النتيجة بفضل موهبة كريستيان كويفا، فيما قام المدرب ريكاردو غاريكا بإنعاش خط الوسط البيروفي مع دخول بيدرو أكينو وباولو هورتادو.

وقدّم حارس مرمى بيرو بيدرو غاليسي حيث أظهر الجودة التي جعلته يبرز في تصفيات كأس العالم الخاصة بمنطقة أميركا الجنوبية. كما أظهر المدافعان كريستيان راموس وأندرسون سانتاماريا صلابة في التصدي للهجمات الاسترالية.

في المقابل، لعب الأوسترالي المخضرم تيم كاهيل والشاب دانيال أرزاني معا للمرة الأولى وربما الأخيرة، قد تكون هذه نهاية مسيرة تيم كاهيل الدولية بعدما أصبح أكبر لاعب سناً يمثّل أستراليا في كأس العالم (38 سنة)، وأما بالنسبة لأرزاني فهي مجرد البداية.














الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم