جولة الأمير وليم بمدينة جرش... طلاب سوريون وأردنيون في استقباله (صور)

25 حزيران 2018 | 15:26

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

الأمير وليم مع أطفال برنامج "مكاني" (Ap).

تجول نجل ولي عهد #بريطانيا الأمير وليم برفقة ولي عهد #الأردن الأمير الحسين بن عبدالله، الإثنين في مدينة جرش الرومانية الأثرية شمال المملكة والتقيا أطفالاً سوريين وأردنيين، حسبما أفاد مراسلو "فرانس برس". 

وزار الأمير وليم (36 عاماً) وولي عهد الاردن (23 عاماً) "معبد ارتيموس" الذي بني على منطقة مرتفعة ويعرف بمعبد الالهة الحارسة للمدينة، وتم إنشاؤه في القرن الثاني الميلادي. 

وكان في استقبال الأميرين عند المسرح الجنوبي طلاب سوريون وأردنيون من مركز "مكاني"، قدموا عرضاً أمام الأميرين تضمن غناء وشعراً.

وارتدى الأطفال الأردنيون الزي التقليدي الأردني فيما ارتدى سوريون الزي التقليدي السوري وقاموا بالتقاط صور جماعية مع الأميرين.

والجدير ذكره أن برنامج "مكاني" عبارة عن مبادرة تدعمها "يونيسف" لدعم الأطفال السوريين والأردنيين في الأردن وتوفير بيئة آمنة وصحية لهم للتعلم.

وفي مدينة كفرنجة بمحافظة عجلون شمال عمان، زار الأمير وليم مشروع دار نعمة التابع لمؤسسة الأميرة تغريد للتنمية والتدريب. 

وتجول في انحاء المشروع الذي انشأ في حديقة تقليدية هادئة لخدمة المجتمع المحلي وتدريب وتأهيل النساء والأطفال الأيتام.

واطلع على انتاج الفتيات والأطفال من حرف يدوية من القش والخزف والمطرزات، كما استعرض منتجات غذائية تشمل البان واجبان صنعت ضمن المشروع.

وجلس الأمير في خيمة بدوية مع فتيات ليستمع الى قصص بعضهن كيف تلقين التدريب والتأهيل في المشروع ليصبحن منتجات في المجتمع.

ووصل وليم، نجل ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز، الى الأردن الأحد في مستهل جولة تاريخية في الشرق الأوسط تشمل أيضا اسرائيل والاراضي الفلسطينية. 



جبنة البارميزان النباتية والتوفو.... سلطة السيزر بمكونات جديدة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard