الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

فوز تاريخي لإنكلترا على بنما

المصدر: "النهار"
فوز تاريخي لإنكلترا على بنما
فوز تاريخي لإنكلترا على بنما
A+ A-

حقق المنتخب الانكليزي فوزا تاريخياً على نظيره البنمي 6-1 (الشوط الاول 5-0) في المباراة التي أقيمت  على ملعب نيجني نوفغورود ضمن المجموعة السابعة من كأس العالم 2018 في روسيا.


ونجح جون ستونز من أول ركنية في الدقيقة 8 في اصطياد الكرة وإيداعها شباك بينيدو، وجاء الهدف الثاني عبر ركلة جزاء نفذها هاري كاين بنجاح داخل مرمى بنما (22) بعدما تمت عرقلة خيسي لينغارد داخل منطقة الجزاء عن طريق فيديل إسكوبار. وأضاف خيسي لينغارد الثالث (36) بعد هروب ذكي من مدافعي بنما، وعزز ستونز النتيجة بهدف رائع (40) بعدما تابع الكرة المرتدة بعد رأسية ستيرلينغ، وختم القائد كاين سلسلة الاهداف في الشوط الاول (41) عبر ركلة جزاء ثانية بعدما تمت عرقلته داخل منطقة الجزاء عن طريق أنيبال غودوي، وأكمل كاين الثلاثية بهدف في الدقيقة 62 ليصبح ثالث لاعب لإنكلترا يسجل ثلاثية تاريخية في كأس العالم بعد جيف هيرست في ألمانيا (هائي نسخة 1966) وغاري لينيكر في بولندا (نسخة 1986)، كما أصبح كاين هداف مونديال روسيا حتى الآن يليه كريستيانو رونالدو وروميلو لوكاكو.

وسجل فيليبي بالوي هدف تاريخي لبنما في الدقيقة 78 ليدوّن إسمه على أول هدف لمنتخب بلاده في كأس العالم.

وتمكن المنتخب الانكليزي من تكرار سيناريو 2006 بتحقيق فوزين متتاليين، للمرة الأولى منذ 12 عامًا، حيث بدأ الأسود الثلاثة مشاركتهم في كأس العالم بالفوز  على تونس 2-1 رغم الفرص العديدة التي أتيحت لهم أمام المرمى التونسي، لكنهم لم يتمكّنوا من تسجيل الهدف الثاني إلا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، كما قدم هاري كاين أداء باهرا ليكون رجل المباراة بامتياز والذي أظهر قُدرة الإنكليز المعهودة على خلق الخطر من الكرات الثابتة. 

وستكون مباراة الجولة الأخيرة لانكلترا أمام بلجيكا الخميس المقبل هي الامتحان الحقيقي على صدارة المجموعة السابعة مع تساوي المنتخبين بالنقاط (6) وبالأهداف.










الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم