الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

وزنها 48 طناً... سرقت في ألمانيا وعثر عليها في مصر!

حسام محمد
وزنها 48 طناً... سرقت في ألمانيا وعثر عليها في مصر!
وزنها 48 طناً... سرقت في ألمانيا وعثر عليها في مصر!
A+ A-

الواقعة الغريبة والعجيبة أيضاً، هكذا وصفت وسائل الإعلام الألمانية الحادثة التي فقدت فيها رافعة ضخمة من #ألمانيا ليعثر عليها في #مصر. وبدأت قصة اختفاء الرافعة التي تزن 48 طناً ويبلغ ثمنها 200 ألف أورو، في ليلة 19 آذار الماضي من موقع العمل الذي رُكنت فيه في مدينة شتوتغارت الألمانية، وتقدم مالكها في صباح اليوم التالي ببلاغ للسلطات المحلية كما تقدم ببلاغات لكافة الجهات المسؤولة في بلاده للبحث عن الرافعة، ورصد مكافأة مالية قدرها 5 آلاف أورو لمن يدلي بمعلومات تساعد الشرطة في الوصول للسارق.

وبنفس اليوم الذي تقدم به المالك للشرطة ذاع صيت النبأ وتناقلته وسائل الإعلام الألمانية وتداولته الصحف والمواقع الإلكترونية بصورة مكثفة، وطالبت الشرطة بسرعة الوصول للسيارة الرافعة، وإبلاغ كافة الموانئ البحرية والبرية بمواصفاتها لضبطها وتوقيف قائدها.

وشوهدت الرافعة المسروقة آخر مرة في منطقة A38 متجهة نحو أرفورت، وسرقت بعد الساعة السابعة صباحا، كما أنها تسير بسرعة 55 كيلومترا في الساعة، ورقمها التسلسلي 059526، بحسب مالك الرافعة.

وطوال 3 شهور كاملة فشلت السلطات الألمانية في الوصول للرافعة وسارقها، حتى كانت المفاجأة التي أذهلت الجميع، وهي ظهور الرافعة في جمارك ميناء الإسكندرية بمصر.

وطرحت وسائل الإعلام التي تابعت الحادثة تساؤلات مفادها كيف مر سائق الرافعة وسارقها من عدة دول دون أن يلفت النظر إليه وإلى الرافعة المسروقة التي أبلغت السلطات الألمانية كافة دول أوروبا بمواصفاتها لضبطها؟ وكيف مر بها من هذه الدول حتى وصل إلى ميناء الإسكندرية؟


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم