تحديد موعد لمساءلة بشير..والاخير ينفي شبهة الاختلاس

8 تشرين الثاني 2013 | 21:48

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

(الصورة عن الانترنت)

تباشر النيابة العامة التمييزية الاثنين المقبل، التحقيق في شبهة الاختلاس في الهيئة العليا للاغاثة. وقد اتهم الامين العام للهيئة العليا للاغاثة ابرهيم بشير بتهريب أموال عبر حساب زوجته الى الخارج. واكتشفت الهيئة في إطار مراقبتها حركة الاموال تداولاً مشكوك فيه لمبالغ تصل الى 10 ملايين دولار. وتبيّن من حركة أحد المصارف انه تم تحويل مبلغ 3 ملايين و600 ألف دولار منه الى بلاروسيا باسم زوجة الأمين العام للهيئة العليا من خلال حساب مشترك بينهما.

وكلف الأمين العام للمجلس الاعلى للدفاع اللواء محمد خير مهام الامانة العامة للهيئة العليا للاغاثة موقتا، بعدما أعطى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الأمين العام للهيئة ابراهيم بشير اجازة ادارية. كما تم تفويض اللواء الركن خير والسيد محمد الدين دندشلي المستشار المالي لرئيس مجلس الوزراء بالتوقيع متحدين غير منفردين لتحريك حسابات الهيئة العليا للاغاثة.

من جهته، نفى بشير الاتهام الموجه اليه بتهريب أموال، واصفاً القضية بـ"السياسية لأن البعض مستاء من تحويل مؤسسة سنية الى مؤسسة كبيرة تعمل لكل الناس" .

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard