الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ميسي في عنق الزجاجة وتأهل كرواتيا وفرنسا

ميسي في عنق الزجاجة وتأهل كرواتيا وفرنسا
ميسي في عنق الزجاجة وتأهل كرواتيا وفرنسا
A+ A-


لم يتوقع أشد المتشائمين ان يظهر المنتخب الأرجنتيني بقيادة نجمه الاول ليونيل ميسي بهذا المستوى المتواضع وجمعه نقطة واحدة من مباراتين بعدما تلقى خسارة قاسية أمام كرواتيا 0-3 على ملعب "نيجني نوفوغورود" في افتتاح الجولة الثانية للمجموعة الرابعة. 

وضمنت كرواتيا بلوغها الدور الثاني بعد فرنسا وروسيا والاوروغواي، بينما تعقد وضع ميسي ورفاقه وبات المنتخب اللاتيني (نقطة من مباراتين) يحتاج الى حسابات دقيقة تحددها نتيجة مباراة اليوم بين نيجيريا (بلا نقاط) وايسلندا (نقطة). وتلتقي الارجنتين مع نيجيريا وكرواتيا مع ايسلندا في الجولة الأخيرة الثلثاء المقبل.

وجاءت إصابات كرواتيا عن طريق أنتي ريبيتش الذي استغل خطأ فادحا من الحارس الارجنتيني ويلي كاباييرو (53) ولوكا مودريتش من تسديدة بعيدة (80)، وإيفان راكيتيتش اثر مرتدة سريعة (91).

وفي المجموعة الثالثة، بات منتخب فرنسا ثالث المتأهلين الى الدور الثاني بعد روسيا والأوروغواي، إثر فوزه الصعب على نظيره البيروفي 1-0. وسجل الإصابة كيليان مبابي حين انفرد أوليفيه جيرو بالمرمى مسددا كرة غيرت مسارها في جسد المدافع البيروفي، وأكملها نجم باريس سان جيرمان في الشباك (34)، وبات أصغر مسجل للاهداف في المونديال الحالي في سنّ الـ19. وحافظ منتخب "الديوك" على نظافة شباكه، أمام منتخبات أميركا الجنوبية، للمرة السابعة على التوالي في كأس العالم، حيث كانت البرازيل آخر من سجل في مرماه، خلال نهائيات 1986. وأصبح المدرب ديدييه ديشان أول مدرب يبلغ الفوز رقم 50.

وفي المجموعة عينها، تدخلت تقنية "VAR" مجددا لمصلحة أوستراليا، وأبقت على حظوظها بالتأهل الى ثمن النهائي للمرة الثانية في تاريخها بعد 2006، بمنحها ركلة جزاء والتعادل مع الدانمارك 1-1 في سامارا. وتقدمت الدانمارك عبر نجمها كريستيان إريكسن (7)، إلا أن تقنية الفيديو تدخلت لمنح بطلة آسيا التعادل في الدقيقة 38 من ركلة جزاء انبرى لها القائد ميلي جيديناك وأدرك التعادل، بعدما تبين أن يوسف بولسن لمس الكرة بيده داخل المنطقة.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم