مستخدمو إنستغرام يتخطون المليار

25 حزيران 2018 | 10:50

المصدر: ذا فيرج

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي Instagram أن عدد مستخدميها الآن قد وصل إلى مليار مستخدم حول العالم.

ووفقاً للتقرير المنشور في موقع "ذا فيرج" التقني، فقد كان عدد مستخدمي التطبيق في شهر أيلول من العام الماضي 800 مليون مستخدم، وهو ما كان أكثر بعدد 200 مليون مستخدم عن الوقت نفسه من العام الأسبق له، مما يوضح أن عدد مستخدمي التطبيق يزداد طردياً نحو 200 مليون مستخدم تقريباً في السنة الواحدة.

وقال المؤسس المشارك كيفين سيستروم: "إنه أمر رائع، وهو شيء لم نكن نتخيله قط".

ومن غير الواضح السبب الرئيسي وراء معظم هؤلاء المستخدمين الجدد، حيث إن نمو أعداد العام الماضي كان يُعزي إلى إطلاق خدمة إنشاء القصص stories، وعلى مدار العام الماضي، وسعت الشركة أدوات الإنشاء داخل التطبيق من طريق السماح للمستخدمين بإضافة صور متحركة GIF والعناصر المنزلقة emoji وإضافة الاستطلاعات إلى القصص الخاصة بهم.

في حين لا يزال تطبيق "سناب شات" يحاول تنمية قاعدة مستخدميه، وقد بلغ متوسطه في الآونة الأخيرة 191 مليون مستخدم نشط يومياً.

وجدير بالذكر أن شبكة Instagram أيضاً خلال الساعات القليلة الماضية عن تطبيق IGTV المستقل الجديد والذي سيحتوي على مقاطع فيديو عمودية طويلة، في محاولة للتنافس ليس فقط مع Snapchat Discover ولكن أيضًا YouTube.

https://www.theverge.com/2018/6/20/17484420/instagram-users-one-billion-count

 


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard