الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

هذا ما يجب على الآباء العصريين أن يعرفوه

المصدر: The Independent
هذا ما يجب على الآباء العصريين أن يعرفوه
هذا ما يجب على الآباء العصريين أن يعرفوه
A+ A-

تشير دراسة حديثة، نقلا عن صحيفة "the independent"، الى ان الآباء اليوم يحتاجون الى مهارات مختلفة وجديدة مقارنة مع السابق ومنها التأقلم مع وسائل التواصل الاجتماعي، ومعرفة كلمات الأغنيات الضاربة وغيرها.

وبحسب الباحثين، فان الآباء العصريين يجب عليهم عدم فقدان المهارات التقليدية، ومنها تصليح الدراجات الهوائية لأبنائهم، وتحديث الحواسيب، والجري، وتجديل الشعر، وتحضير العشاء، وتوفير تربية جيدة، بالاضافة الى مهارات جديدة ومنها اجراء دردشة إلكترونية، وتحميل لعبة إلكترونية جديدة.

يقول احد القيمين على الدراسة إن الأبوّة تتطلب اليوم التأقلم مع الكثير من التحديات والمهام ومنها الاهتمام بالأم. كما يشير ربع الآباء الى ان مسؤوليات الأب، اليوم، أكثر صرامة من السابق.

ومن اصل 1200 أب شاركوا في الدراسة، اتفق ثمانية آباء من اصل عشرة على ان الآباء العصريين يجب عليهم معرفة مهارات اضافية مقارنة بالآباء السابقين ومنها المهارات التكنولوجية.

اعتبر ثلثا الآباء ان كلفة المعيشة، وكلفة ممارسة الألعاب والهوايات تشكلان ضغطا عليهم. كما قال أكثر من نصف الآباء إن المتطلبات الاجتماعية لتربية الأبناء زادت في الآونة الأخيرة. في المقابل لفتت نسبة 57 في المئة من الآباء انهم يقضون وقتا أكثر مع ابنائهم مقارنة بالوقت الذي كانوا يقضونه مع آبائهم في الماضي.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم