الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بالصور: "استشراس" مغربي قبل وداع المونديال

المصدر: "النهار"
بالصور: "استشراس" مغربي قبل وداع المونديال
بالصور: "استشراس" مغربي قبل وداع المونديال
A+ A-

قدم #المنتخب_المغربي أفضل أداء له منذ سنوات، لكنه فشل في التسجيل، ليخرج من الدور الاول لنهائيات #كأس_العالم 2018 في #روسيا، بعد ان خسر أمام نظيره البرتغالي بهدف نظيف، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية.

وسجل #كريستيانو_رونالدو هدف الفوز للبرتغال في الدقيقة الرابعة، بكرة رأسية إلى داخل المرمى، رافعاً رصيده إلى 4 أهداف بعد مرور جولتين فقط، بعد ان سجل "هاتريك" في اللقاء الأول أمام إسبانيا.

ورفع المنتخب البرتغالي رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة الثانية، بانتظار مباراة إسبانيا وإيران مساء اليوم الاربعاء، بينما فقد المنتخب المغربي فرصة التأهل إلى دور الـ16، بعدما اكتفى بالمركز الاخير من دون أي نقطة.

وبذلك، يكون المغرب ثاني منتخب يودّع النهائيات مبكراً، بعد مصر، التي تحتاج إلى معجزة للاحتفاظ بأملها في التأهل.

وفاجأ رونالدو المغرب بهدف مبكر بعد مرور 4 دقائق فقط، ليعتبر الجميع ان المنتخب العربي في طريقه لتلقي خسارة كبيرة، في ظل تألق "الدون" منذ انطلاق المونديال، إلا ان المهدي بنعطية ورفاقه انتفضوا سريعاً وبادروا إلى الهجوم، حيث أضاعوا العديد من الفرص أبرزها عبر زياش الذي سدد الكرة بين يدي الحارس في الدقيقة 23، وسط مطالبة مغربية بركلة جزاء في الدقيقة 31، إلا ان الحكم لم يحتسب شيئاً، حتى أنه لم يعد إلى تقنية الفيديو المساعدة.

وفي الشوط الثاني، واصل ممثل العرب أفضليته، وحاصر منطقة منافسه ليهدد مرمى الحارس روي باتريسيو بأكثر من كرة، إلا ان الاخير كان نجماً خصوصاً حين أبعد رأسية يونس بلهندة إلى ركنية (57)، لتستمر السيطرة المغربية من دون أن ينجح المنتخب في كسر "النحس"، ليخرج مبكراً من المونديال الروسي.

أخيراً، ترفع القبعة للمنتخب المغربي على الاداء الذي ظهر به في المباراتين أمام إيران ثم أمام البرتغال (بطلة أوروبا)، رغم الخسارة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم