إنجاز جديد للشباب اللبناني... أول سيارة لبنانية رباعية الدفع (فيديو وصور)

21 حزيران 2018 | 15:21

المصدر: "النهار"

سيارة FREM IMMORTAL.

بعد ابتكارات كثيرة في مجالات التكنولوجيا والزراعة والصناعة، إنجاز جديد للشباب اللبناني في مجال السيارات كانت ثمرته سيارة عسكرية رباعية ومصنّعة في لبنان. ورغم صعوبة الأمرـ وبعد 8 سنوات، تمكن المهندس اللبناني ومؤسس شركة Frem Industry دايفيد فرام من الكشف عن مولودته التي تحمل اسم FREM IMMORTAL، وذلك خلال حفل أقيم في حرم جامعة الروح القدس - الكسليك بحضور رئيس مجلس الوزراء سعد #الحريري ممثلاً بالنائب نزيه نجم وعدد من الشخصيات البارزة والمعنيين.

مواصفات السيارة
السيارة رباعية الدفع وتصميمها عسكري باللون الأسود، هيكلها من الحديد المدعم. زُودّت بمحرك 8 اسطوانات بسعة 6.0 ليترات بقوة 350 حصاناً على 400 تورك. تحوي 3 غيارات رباعية الدفع يمكن التحكم بها، مجهزة للـ Off Road بـ Differential Lock. وصُنّع 70 في المئة منها في لبنان.


مميزات السيارة
وفي حديث لـ"النهار" مع المهندس اللبناني ومؤسس شركة Frem Industry دايفيد فرام، أشار إلى أنّ FREM IMMORTAL يمكن بيعها للمدنيين والعسكر على السواء وفقاً للمواصفات التي يطلبونها. أما ما يميزها عن السيارات الحالية للجيش، فاعتبر فرام أنّها "أقوى وأحدث كما تتميز بتقنيات عالية تنافس المركبات التي تصنعها الشركات العالمية".

صُنعت السيارة على يد فريق من المهندسين والميكانيكيين برئاسة دايفيد فرام، ومن المتوقع أن تظهر في معرض السلاح في #دبي العام المقبل. أما سعرها، فالتوقعات تشير إلى نحو 200 ألف دولار أميركي.


اقرأ أيضاً: سيارة لبنانية أولى رباعية الدفع

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard