انتهت موضة الرجال... فماذا ستلبسون؟

21 حزيران 2018 | 12:42

المصدر: النهار

انقضى أسبوع الموضة الرجالية لصيف 2019 في ميلانو ولم نرَ الا نساء في الغالب وموضة نسائية، فهل هذه موضة الرجال اليوم؟

29 عرض أزياء توزعوا على مدار ثلاثة أيام بينهم 14 عرضاً مختلطاً واثنان نسائيان وهما البيرتا فيريتي والتو، والباقي ذكوري الواجهة وأنثوي الاتجاه ورياضي الطراز بالدرجة الأولى... هذه هي ملامح أسبوع الموضة الرجالية.

إنه أسبوع الموضة الرجالية ولكن بمفهوم آخر، قوامه نساء إما عارضات يرتدين ملابس نسائية والى جانبهن رجال يرتدون ملابس مشابهة تقريباً يسود فيها قماش كثير وقطع كثيرة غير متناسقة، وكأنما تقصد المصممون ذلك لترك الحرية للرجال والنساء لانتقاء قطع تناسبهن مما يرونه. 



كل ما استنتجناه أن موضة صيف 2019 مختلطة ورياضية بامتياز فوداعاً لربطات العنق والبزات الرسمية، وحتى أرماني تخلى عن الأطقم الرسمية وعن ربطات العنق وظهر العارضون ببلايزر وعراة الصدر فالموضة المثيرة هي التي تدر أرباحاً وتستقطب الاهتمام على حد قول موتشيا برادا التي شهدت ارباحها تقلصاً بنسبة 10% في العام 2017 ولذا فهي تسعى الى إعادة ميزان الدفة الى طبيعته. 

مما لاشك فيه أن بيوت الأزياء التي تنتمي الى عائلات تتقلص فيما تتسع المجموعات الضخمة التي تشتري تلك البيوت لتدخل رقماً ضمن مجموعة كبيرة تملكها تلك الشركات العملاقة من الماركات ونحن نعني بالأخص كل من PRADA  وMISSONI . 

يقول كارلو كاباسا رئيس غرفة الموضة الإيطالية بمرح:" نحن نحب تسميتها موضة رجالية ولكن الحواجز بين الجنسين سقطت بفعل تطور القطاع". كاباسا الذي أقام مؤتمراً صحافياً بوجود انجيلا ميسوني مالكة ميسوني التي تحدثت عن الاتجاه الرياضي والعصري الذي يسود العروض والميل الى الأزياء التي تلبس من الجنسين معاً. 



مما لاشك فيه ان الرياضة حاضرة بقوة في كل العروض واختفت البذلات فرأينا COMBI SHORT اي الشورتات القصيرة الحميمة وجوارب السباق الطويلة، فيما ظهر الرجل لدى دار MARNI  ببيرموادا طول او بشورت رياضي قصير للفوتبول مع قميص BRETELLE  رفيع قطني . 

اما ارمنجلدو زينيا فأهدى مجموعته الى العدائين ورياضة الركض السريع وادخل مواد تقنية جديدة من النايلون والبوليستير والنيوفرين.

في ميلانو تمختر رجال PRADA في سراويل قصيرة هي أقرب الى البوكسر بلون موحد او مطبع وساد الاتجاه نفسه لدى دار FENDI ,N21 ولكن بقماش أكثر طراوة من البوبلين او الPVC اي البلاستيك للجريئين منهم. فيما رأينا سراويل فضفاضة من الدنيم الباهت لدى VERSACE ، كما تفنن المصممون في القماش المطبع الذي غزا العروض. 

أما بالنسبة إلى الحقائب فللمرة الأولى نرى حقائب الـ CROSS BODY بلمسة أنثوية لدى كل من فرساتشي وفندي وكأنما الرجال تجرأوا أخيراً على الاعتراف بجانبهم الأنثوي فأبرزوه وربما بالغوا قليلاً ولكن يبقى السؤال: هل سيجد الرجال "الكلاسيكيون" ما يرتدونه في العام المقبل؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard