الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بالصور: "هزة أرضية" في مكسيكو بعد الفوز التاريخي على ألمانيا

المصدر: "أ ف ب"
بالصور: "هزة أرضية" في مكسيكو بعد الفوز التاريخي على ألمانيا
بالصور: "هزة أرضية" في مكسيكو بعد الفوز التاريخي على ألمانيا
A+ A-

على وقع الاهازيج وأبواق السيارات والرقص، جاب آلاف المشجعين المكسيكيين شوارع العاصمة مكسيكو احتفالاً بتحقيق منتخب بلادهم فوزاً تاريخياً على أبطال العالم الألمان، في الجولة الاولى من منافسات المجموعة السادسة في كأس العالم 2018 المقامة في روسيا.

ومع هدف هيرفينغ لوزانو في الدقيقة 35 من المباراة التي أقيمت الأحد وانتهت بفوز المكسيك (1-0) وتكبيد ألمانيا مباراة افتتاحية لها في كأس العالم للمرة الأولى منذ 1982، "اهتزت" الأرض في مكسيكو سيتي.

وأكد خبراء الزلازل في المدينة المعرضة دائماً لحدوث هزات أرضية، انهم سجلوا حصول "ارتجاج اصطناعي" بعد الهدف، عازين الأمر على الارجح الى قيام آلاف المشجعين بالقفز فرحاً في الوقت نفسه في سوكالو، الساحة الرئيسية في المدينة حيث كانوا يتابعون المباراة على شاشة عملاقة.

وقالت لاورا فييغاس وهي بائعة (45 عاماً) لوكالة "فرانس برس": "ما حدث اليوم هو هزة أرضية من الفرح. تصوروا، لقد هزمنا أبطال العالم".

وردد المشجعون المحتشدون في الساحة: "ماذا حصل، ماذا حصل لالمانيا التي كان يجب ان تفوز علينا؟".

وانضم الرئيس انريكي بينا نييتو الى المحتفلين عبر "تويتر" مغرداً: "الأمر مؤكد: المكسيك تواجه وتفوز على الأفضل في العالم. مباراة كبيرة! تهاني".

وتجمع المشجعون ايضاً في مختلف المدن الكبرى في المكسيك لا سيما غوادالاخارا وتولوكا وتيخوانا وسيوداد خواريز.

وجاب شوارع العاصمة ايضا مشجعون على دراجات نارية اطلقوا العنان لأبواقها وهم يلوحون بالعلم المكسيكي تحية لـ "ال تري" (لقب المنتخب).

ووسط هذه الضوضاء الصاخبة، عزف رجل على آلة الكمان مقطوعة مكسيكية تقليدية تعكس الفرح. وقال الموسيقي العجوز "هدف صغير هو هدف رغم كل شيء".

وصاحت مشجعة طلت وجهها باللون الاخضر وبيدها علم: "نحن قوة قتال ازتيكية" في اشارة الى قبائل الازتيك القديمة المحاربة.

وقال مشجعون آخرون قبل اسبوعين من الانتخابات الرئاسية في الاول من تموز: "لوزانو رئيسا، لوزانو رئيسا!".

وجاءت آنا ماريا كونتريراس، وهي معلمة، الى مركز المدينة مع ـطفالها وهم يرتدون الزي الاخضر للمنتخب للاحتفال بالانتصار. حتى كلابها، كانت ترتدي أيضا زي المنتخب المكسيكي.

وقالت كونتيراس: "لقد برهنا اننا نستطيع مقاومة اي قوة مهما كانت. آمل بأن يعرف من سيصبح رئيسنا كيف يقودنا نحو النصر".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم