الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

سويسرا تفرمل العودة القويّة للبرازيل

المصدر: "النهار"
سويسرا تفرمل العودة القويّة للبرازيل
سويسرا تفرمل العودة القويّة للبرازيل
A+ A-

تمكّنت سويسرا من تعطيل خطة لعب منتخب البرازيل رغم تمكن الأخير من السيطرة على المساحات في الملعب، بتعادلها معه 1-1 (الشوط الأول 0-1) في المباراة التي أقيمت على ملعب روستوف أرينا ضمن المجموعة الخامسة في إطار الجولة الأولى لنهائيات كأس العالم 2018. 

وبعد تقدّم البرازيل بهدف الأفضل في المباراة فيليب كوتينيو في الدقيقة 20 بعد تسديدة قوية اصطدمت بالقائم مخترقة مرمى السويسري يان سومر، لم يستطع منتخب "السيليساو" من الحفاظ على تقدّمه في الشوط الثاني اذ تمكّن ستيفن زوبير من تسجيل هدف التعادل لمنتخبه برأسية محكمة لم يستطع الحارس البرازيلي أليسون إيقافها.

وصمد المنتخب السويسري أمام الهجمات البرازيلية بعد أداء صلب دفاعياً، كما أن المحاولات البرازيلية المستمرة لتسجيل هدف التقدم سقطت أمام مرمى سومر.

وكان منتخب "السامبا" حقق نتائج مميزة في عهد المدير الفني الحالي تيتي على الصعيدين الرسمي والودي، حيث اعتبر من أبرز المرشحين لاستعادة لقب المسابقة الاعرق كروياً، إلا ان سويسرا فرملت هذه العودة القوية، وخطفت نقطة ثمينة من أبطال العالم 5 مرات.

وبدت الخيبة واضحة على اللاعبين البرازيليين بعد اكتفائهم بالتعادل في أول مباراة، اذ لم يتمكنوا من ترجمة الفرص العديدة التي أتيحت لهم قبل نهاية الشوط الثاني بدقائق، وسط فرحة عامرة من الجمهور السويسري الذي بدأ يهتف ويغنّي لمنتخبه فيما بدت علامات الذهول والصدمة على الجمهور البرازيلي الذي كان يمني النفس بالفوز.

وقال حارس منتخب سويسرا يان سومر بعد المباراة: "لقد عملنا لعامين من أجل هذه اللحظة. إنه أمر رائع أن نبدأ البطولة بهذه الطريقة."












الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم