2018 FIFA WORLD CUP RUSSIA™14 Jun - 15 Jul

المكسيك تعطّل "الماكينات الألمانية"

  • المصدر: "النهار"
  • 17 حزيران 2018 | 20:20

فاجأ المنتخب المكسيكي حامل اللقب نظيره الألماني بفوزه عليه 1-0 (الشوط الأول 1-0) في المباراة التي أقيمت على ملعب لوجنيكي في موسكو، ضمن المجموعة السادسة، في إطار الجولة الأولى لنهائيات كأس العالم 2018.

وباغت هيرفينغ لوزانو منذ الدقيقة الثانية خصمه لكن جيروم بواتينغ كان حاضراً مع حارس المرمى نوير لإحباط المحاولة المكسيكية الأولى، وسرعان ما ردّ تيمو فيرنر المحاولة لكن أوقفته راية التسلل.

لم تلعب المكسيك بأسلوبها المعتاد إنّما كانت في قمّة عطائها، بأداء صلب وقوي دفاعياً وهجومياً، حيث سارت خطّة المدرّب كارلوس أوسوريو بشكل جيد توّجها لوزانو بهدف في الدقيقة 34 بعد سيطرته على الكرة متلاعباً بالدفاع الألماني ومسدّداً الكرة في الزاوية اليمنى لمرمى نوير.

في المقابل، حرمت العارضة توني كروس من تسجيل هدف التعادل لألمانيا، وضغط منتخب ألمانيا بعد الهدف المكسيكي ولكن لم ينجح في التعديل. وأصبح المدرّب يواكيم لوف الذي حلّ اليوم في المرتبة الثالثة منفرداً بعدد المباريات كمدرّب للمانشافت في النهائيات، في وضعية معقّدة  أمام المكسيك الذي بقي متيقّظاً طيلة المباراة.

ودخل المخضرم رفاييل ماركيز تاريخ كأس العالم بعدما سجّل مشاركته في خمس نهائيات مختلفة مع منتخب المكسيك. وللمرة الثانية في النسخة الحالية من المونديال، تمتلىء مدرجات ملعب لوجنيكي، وكان اللافت الحضور الكبير للجمهور المكسيكي حيث بدت المباراة لوهلة وكأنها تلعب على أرض المكسيك.

وقد لا يعني التعثّر الأول لحامل اللقب الكثير اذ يُضرب به المثل في عدم الاستسلام والعودة من بعيد، فيما حقق المكسيك فوز تاريخي على بطل العالم اذ اختصرت دموع الفرح لتشيتشاريتو مشاعر كل مكسيكي.

وقال لوزانو الفائز بجائزة أفضل لاعب في المباراة: "سعيد جداً ولكن الأهم أننا فزنا بالمباراة. لقد قمنا بعمل كبير وركضنا كثيراً وبذلنا مجهود كبير من أجل تحقيق هذه النتيجة."

من جهته، أكد مدرب المكسيك كارلوس أوسوريو أن فريقه كان الأفضل في المباراة: "كنا نعلم أن المنتخب الألماني لديه قدرة كبيرة بأن يضغط أكثر عندما يكون خاسراً وقاموا بتبديلات هجومية بإدخال ماريو جوميز مثلاً في الهجوم. اعتمدنا على الهجمات المرتدة السريعة. بكل صراحة، كنا الطرف الأفضل في الشوط الأول وكان من الممكن أن نسجّل أكثر من هدف".



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard