أغنية "غانغام ستايل" درت ثمانية ملايين دولار من العائدات على موقع "يوتيوب"

23 كانون الثاني 2013 | 10:07

سمح الشريط المصور لأغنية "غانغام ستايل" التي لقيت نجاحا عالميا في العام 2012 وشوهدت أكثر من مليار مرة على "يوتيوب"، لهذا الموقع بتحقيق أكثر من ثمانية ملايين دولار من الإيرادات الاعلانية، على ما أعلنت مجموعة "غوغل" المالكة له.
وكشف المدير المالي لـ "غوغل" نيكيش أرورا هذه المعلومة خلال مؤتمر أجري عبر الهاتف بعد نشر نتائج المجموعة، وذلك في سياق حديثة عن إمكانية تحقيق أرباح من الإعلانات على موقع "يوتيوب".
وتوزع الأرباح التي تدرها الاعلانات على "يوتيوب" خلال مشاهدة أشرطة الفيديو على مصممي محتويات هذا الموقع.
وفي كانون الاول/ديسمبر، كان الشريط المصور لأغنية "غانغام ستايل" للمغني الكوري الجنوبي ساي قد تخطى عتبة المليار مشاهد على "يوتيوب". وقد سجل عداد الصفحة مساء الثلثاء 1,23 مليار مشاهد.
وحتى لو كانت كلمات الاغنية باللغة الكورية، نجحت "غانغام ستايل" بفضل إيقاعها وخطوات رقصتها بجذب جمهور عريض من المشاهير، من الامين العام للامم المتحدة بان كي مون إلى رئيس بلدية لندن بوريس جونسون، مرورا بالرئيس الاميركي باراك أوباما.
ورقص على ايقاع هذه الاغنية التي تستهزئ بنمط عيش سكان حي غانغام الراقي في سيول، آلاف التلامذة والطلاب والمجموعات غير المعروفة، من بينهم طلاب معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard