الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بولسن يقتنص الفوز للدانمارك

المصدر: "النهار"
بولسن يقتنص الفوز للدانمارك
بولسن يقتنص الفوز للدانمارك
A+ A-

فاز المنتخب الدانماركي على نظيره البيروفي 1-0 (الشوط الأول 0-0) في المباراة التي أقيمت على ملعب موردوفيا أرينا ضمن المجموعة الثالثة للجولة الأولى من نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا. واقتنص أفضل لاعب في المباراة يوسف بولسن الهدف الوحيد لمنتخب الدانمارك من أول فرصة في الشوط الثاني (58)، في ظلّ إهدار كبير للعديد من الفرص الخطيرة للبيرو وأبرزها  ركلة الجزاء لكريستيان كويفا التي أصبحت الركلة الثالثة التي تُحتسب لبيرو في كأس العالم، بعد
تيوفيلو كوبيلاس الذي نفّذ ركلتين ناجحتين في المباراة التي فازت فيها بيرو على إيران 4-1 عام 1978.

وقدّم بيرو عرضاً جيداً مهدراً فرصة التقدم في أكثر من مناسبة، حيث ظهر الفريق بأسلوب حماسي وممتع في الوقت نفسه. فيما نجح الدانمارك بأسلوبه الكلاسيكي بمباغتة خصمه وإحراز هدف الفوز. وكان الهداف التاريخي للبيرو باولو غيريرو قريباً من تسجيل هدفٍ للذكرى بعد دخوله مباشرة كبديل لإيديسون فلوريس، لكن كرته مرّت بجوار القائم الأيسر.

ولم يكن الأداء الجيّد للبيرو كافياً لتحقيق عودة مثالية في النهائيات، حيث لم تجد جميع التسديدات طريقاً الى مرمى الحارس الدانماركي كاسبر شمايكل الذي تألّق وأنقذ مرماه من عدّة فرص خطيرة، وهو يشارك في كأس العالم بعد نحو 20 عاما من ظهور والده بيتر للمرة الخامسة والأخيرة في نسخة 1998.

وضمّت قائمة بيرو للنهائيات 5 لاعبين فقط من الدوري المحلي، في حين كانت المشاركة الأخيرة في نهائيات 1982 تضم  15 لاعباً من أصل 22 من نوادي الدوري البيروفي.















الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم