ملكة جمال إكتشفت اصابتها بالسرطان أثناء جلسة تقليم الأظافر!

16 حزيران 2018 | 10:31

المصدر: Miror

  • المصدر: Miror

لم تكن ملكة جمال ولاية إيلينوي الشابة كارولينا جاسكو تعرف انها تعاني من سرطان الجلد، إكتشفت ذلك بطريقة غريبة في مركز للتجميل. 

وقد كشفت جاسكو التي شاركت في مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة انها "علمت بإصابتها وهي في سن الـ18 أثناء جلسة تقليم الأظافر حين لاحظت خطاً أسود اللون تحت أظافرها"، بحسب ما ذكر موقع "الميرور"

وعلى الفور توجهت كارولينا الى الطبيب لمعرفة السبب، لتعرف انها تعاني من الميلانوما وهو نوع من انواع سلاطان الجلد. ونتيجة هذه الإصابة، كان على كارولينا ان تفقد عدداً من أظافر يدها. وتقول في حديثها الى شبكة "فوكس 46" انها "لم تلاحظ وجود هذا الخط لأنها تضع الأكرليك دائماً. وبرأي الطبيب ان اصابتي بهذا النوع من السرطان هو نتيجة تقليم الأظافر والضوء وتركيبها".  

أرادت كارولينا من خلال مشاركة قصتها ان توجه رسالة الى كل امرأة من خلال تسليط الضوء على مخاطر الإشعاع البنفسجي المستخدم أثناء وضع طلاء الأظافر GEL . تتسبب هذه الطريقة الى اختراق الأشعة فوق البنفسجية الجلد وتتلف الحمض النووي والكولاجين ما يؤدي الى شيخوخة مبكرة وزيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد. 

لذلك يشدد الأطباء على اتباع خطوات وقائية ومنها استخدام الكريم الواقي من الشمس على اليدين أثناء الخضوع لجسة تقليم الأظافر بالـgel.  


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard