الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

لبنان ينأى بنفسه عن بيان الجامعة العربية لعملية الحديدة

المصدر: "النهار"
لبنان ينأى بنفسه عن بيان الجامعة العربية لعملية الحديدة
لبنان ينأى بنفسه عن بيان الجامعة العربية لعملية الحديدة
A+ A-

وأكد البيان ضرورة التزام الحفاظ على وحدة اليمن وسيادته، واستقلاله وسلامة أراضيه، ورفض أي تدخل في شؤونه الداخلية، مشدداً على استمرار دعم الشرعية الدستورية برئاسة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وفقا لقرارات مجلس جامعة الدول العربية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة ودعم طلب الحكومة الشرعية لقوات التحالف العربي بهدف تطبيع الأوضاع وإنهاء الانقلاب وإعادة الامن والاستقرار إلى جميع المحافظات اليمنية وبشكل خاص في ميناء الحديدة. 


وأكد لبنان من جانبه أنه ينأى بنفسه عن البيان لـ”تضمنه مواقف تتجاوز القرارات السابقة ولاسـيما قرار القمة الأخير”. وأكد مواقفه السابقة من تأييد وحدة اليمن والشرعية اليمنية المتمثلة في الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي .


ورفض العراق أي تدخل عسكري لحل النزاع القائم في اليمن، داعياً للحوار "السياسي بين اليمنيين وجهود مبعوث الأمم المتحدة إلى هذا البلد والذي من شأنه أن يفضي إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم جميع أطياف الشعب اليمني". 

وكانت القمة العربية التي عقدت بالسعودية في نيسان الماضي، قد أكدت مساندة جهود التحالف العربي في اليمن، ووحدة اليمن ومنع التدخل في شؤونه الداخلية.

وفجر أمس، بدأت القوات اليمنية بإسناد من التحالف العربي، عملية عسكرية لتحرير مدينة الحديدة من الحوثيين، فيما يرى محللون أنها ستكون أقوى معركة في الحرب ضد الحوثيين الدائرة منذ 3 سنوات.



حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم