الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

فنيش: قرار اتحاد كرة القدم غير مفهوم!

المصدر: "النهار"
نمر جبر
فنيش: قرار اتحاد كرة القدم غير مفهوم!
فنيش: قرار اتحاد كرة القدم غير مفهوم!
A+ A-

كشف وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال محمد فنيش، ان الوزارة كانت راسلت اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم منذ فترة قصيرة عبر كتاب ممهور بتوقيع المدير العام للوزارة زيد خيامي تبلغه فيه بأن التوجه الرسمي للبنان في عملية التصويت لاستضافة "مونديال 2026" يقضي بدعم ملف ترشيح المغرب لكونها دولة عربية شقيقة واحتراماً للعلاقات الاخوية والروابط بين تلك الدول. 

وقال فنيش في اتصال مع "النهار" إنه "حتى الآن غير مفهوم القرار الذي اتخذه اتحاد كرة القدم والذي لا يتماشى ولا يتناغم مع موقف الدولة اللبنانية".

واكد انه في صدد استدعاء الاتحاد ومساءلته حول هذا القرار واسباب "التفرد به دون الاخذ في عين الاعتبار المصالح الوطنية وتوجه الوزارة اتجاه المغرب".

ونفى ان يكون موقف الوزارة يعرض لبنان وكرة القدم الى عقوبة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تحت ذريعة التدخل السياسي في شؤون الاتحاد، وقال: "امر طبيعي في انتخابات من هذا النوع ان يكون للدولة رأي وموقف" واضاف: "كم مرة شاهدنا رؤساء دول وحكومات يشاركون في انتخابات لدعم وتزكية ملف على آخر؟ نحن لم نتدخل يوماً في شؤون الاتحاد الداخلية الفنية والادارية ولا في انتخابات لجنته الادارية، ولكن من حق الدولة ان يكون لها موقف في انتخابات مرتبطة بعلاقات الدول".

"النهار" حاولت الاتصال برئيس الوفد الى الجمعية العمومية للاتحاد الدولي "فيفا" التي انعقدت في موسكو نائب رئيس الاتحاد ريمون سمعان الذي لم يكن على السمع.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم