المسلسلات الأكثر مُشاهدة خلال 20 يوماً في رمضان... ماذا تغيّر؟

8 حزيران 2018 | 14:28

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

المسلسلات الأكثر مشاهدة.

أسبوع تقريباً وينتهي #رمضان 2018. لا تزال المنافسة مشتعلة بين المسلسلات، والكلّ يرى نفسه في منزلة الرقم واحد. إلا أنّ أرقام شركتي الإحصاء "إيبسوس نيلسين" و"جي أف كاي"، لديها ما تقوله. في الآتي نقدّم مراتب المسلسلات الأكثر مشاهدة خلال عشرين يوماً رمضانياً، من 15 أيار إلى 5 حزيران، في أوقاتها الأساسية ومن دون إعادات. 

"إيبسوس نيلسين"

لا يزال مسلسل "كلّ الحبّ كلّ الغرام" ("أل بي سي آي") في المرتبة الأولى، بمعدّل نسبة مشاهدة بلغ 17.8 في المئة من إجمالي نسبة المشاهدين في الدقيقة، ليليه في المرتبة الثانية مسلسل "الحب الحقيقي" بجزئه الثاني ("أل بي سي آي")، بمعدّل نسبة مشاهدة بلغ 15.5 في المئة، هو الذي لا يزال محافظاً على مرتبته، شأنه شأن "جوليا" ("أل بي سي آي") الذي لا يزال أيضاً في المرتبة الثالثة بمعدّل نسبة مشاهدة بلغ 10.23 في المئة. في المركز الرابع، لا يزال "الهيبة العودة" ("أم تي في") بمعدّل نسبة مشاهدة بلغ 10.19 في المئة، يليه "تانغو" ("أل بي سي آي") في المرتبة الخامسة، وهو أيضاً لا يزال محافظاً على مرتبته، بمعدّل نسبة مشاهدة بلغ 9.2 في المئة. "طريق" ("أم تي في") في المرتبة السادسة، بمعدّل نسبة مشاهدة بلغ 8.5 في المئة، فيما "ومشيت" ("أم تي في") في المرتبة السابعة بمعدّل نسبة مشاهدة بلغ 6.8 في المئة. المراتب من الثامنة إلى العاشرة: "وردة شامية" ("الجديد") يحلّ ثامناً بمعدّل 5.9 في المئة، "حريم السلطان- السلطانة قسم" ("الجديد") في المرتبة التاسعة بمعدّل 5.3 في المئة، و"موت أميرة" ("الجديد") في المرتبة العاشرة بمعدّل 5.1 في المئة.

"جي أف كاي"

وهنا أرقام شركة "جي أف كاي"، علماً أنّها تقدّمها انطلاقاً من نسبة مشاهدة المسلسل في ذاتها، بصرف النظر عن المحطة التي تعرضه، أي أنّه يمكن مقارنة النتائج حسب مصدر المشاهدة إن كانت المحطات اللبنانية أو غير اللبنانية وبخاصة للبرامج التي تحظى بنسب مشاهدة عالية.

"كل الحبّ كل الغرام" أيضاً في المرتبة الأولى بمعدّل 18.64 في المئة. أما في المرتبة الثانية فيحل "طريق" (17.87 في المئة) بعد إحتساب نسب المشاهدة على المحطات غير اللبنانية بدلاً من "الحب الحقيقي" (15.76 في المئة) الذي أصبح في المتربة الرابعة. "الهيبة العودة" يحافظ على المرتبة الثالثة (16.63 في المئة)، و"تانغو" في المرتبة الخامسة (13.70 في المئة). أما المراتب من السادسة إلى العاشرة، فجاءت على الشكل الآتي:

"جوليا" في المرتبة السادسة بمعدّل 10.47 في المئة، "ومشيت" في المرتبة السابعة بمعدّل 8.87 في المئة، "تركا علينا" (أم تي في") في الإعادة، يحتل المرتبة الثامنة بمعدّل 7.50 في المئة، إعادة "جوليا" في المرتبة التاسعة بمعدّل 6.48 في المئة، و"وردة شامية" في المرتبة العاشرة بمعدّل 6.07 في المئة، فيما "موت أميرة" وفق إحصاءات "جي أف كاي" يحتل المرتبة الحادية عشرة بمعدّل 6.00 في المئة.

وتشير النتائج إلى أهمية تقويم أيّ برنامج من حيث نسب المشاهدة على أيّ من المحطات أكانت لبنانية أو عربية، وكذلك نسب مشاهدة المسلسل عند الإعادة. فعلى سبيل المثال يحظى "تانغو" و"ومشيت" بنسب عالية عند الإعادة بلغت نحو 4 في المئة. وفي النهاية إن معظم المسلسلات حظيت بنسب مشاهدة مرتفعة ومتقاربة، والتنافس على المركز الأول لا يعني شيئاً إحصائيًا. الواضح في النتائج تقدم الإنتاج اللبناني المعروض على محطتي "أل بي سي آي" و"أم تي في"، بخاصة على غيره، ووجود عدد كبير من المشاهدين الذين ينتظرون رمضان لمتابعة قصص أبطال أحبّوهم ورافقوهم في مواسم سابقة (مسلسلان سابقان في المراكز الأعلى للمشاهدة). 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard