الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

فايسبوك تطلق برامجها الإخبارية الأولى وتتعاون مع هذه المؤسسات الإعلامية!

المصدر: "تك كرانش"
فايسبوك تطلق برامجها الإخبارية الأولى وتتعاون مع هذه المؤسسات الإعلامية!
فايسبوك تطلق برامجها الإخبارية الأولى وتتعاون مع هذه المؤسسات الإعلامية!
A+ A-

كشف موقع #فايسبوك عن التشكيلة الأولية لبرمجة الأخبار التي يعمل عليها أخيراً والتي ستبث في القسم المخصص من Watch، وهو القسم الذي أطلقته الشركة العام الماضي لعرض محتوى الفيديو الأصلي.

وفي وقت يتم فيه إنتاج عروض لهذا القسم من مؤسسات إعلامية خارجية، إلا أن "فايسبوك" هو من يمولها. وفي مدونة خاصة، وصف رئيس قسم الشراكات الإخبارية كامبل براون ذلك على أنه امتداد لإعلان الشركة الذي أصدرته في شهر كانون الثاني الماضي عن أنه سيعطي الأولوية للتفاعل الاجتماعي المجدي على محتوى الناشر.

وعلى الرغم من أن هذا القرار كان له أثر كبير على الناشرين الرقميين، إلا أن براون يؤكد منطق مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لهذه الخطوة، قائلاً إنه في حين ستكون الأخبار أقل في صفحة أخبار المستخدمين- News feed، إلا أن ما تبقى يجب أن يكون "جديرًا بالثقة وغنياً بالمعلومات ومحليًا".

وقال براون قي مدونته واصفاً المبادرة الإخبارية الجديدة: "يشمل هذا النوع الأول من العروض الممولة من ناشري الأخبار تقنية البث إلى السكان الأصليين والوطنيين والمحليين. وستستضيف هذه العروض الصحافيين الحائزين الجوائز، إضافة إلى وجوه جديدة، وستختلف الأشكال من مزيج من الإحاطات اليومية، والغوص العميق الأسبوعي، والتغطية الإخبارية المباشرة. سوف تظهر هذه العروض لأول مرة في وقت لاحق من هذا الصيف، وسنعلن عن عروض إضافية في الأسابيع المقبلة. وسنعمل بشكل وثيق مع شركائنا الناشرين لتجربة هذه التنسيقات المختلفة لفهم ما ينجح، وستكون لديهم سيطرة تحريرية كاملة على عروضهم".

وستشمل العروض ما يلي:

- برنامج إخباري يومي من ABC News

- "مطاردة الفساد" ، سلسلة من شركة Advance Local بولاية ألاباما التي أجرت مقابلات مع الصحافيين

- برنامج شرح أسبوعي من شركة ATTN

" موجز إخباري أسبوعي من CNN: CNN’s Anderson Cooper Full Circle

- تحديثات يومية من Fox News "Shepard Smith وغيرها

- برنامج "أميركا الحقيقية مع خورخي راموس" ، من شركة Univision حيث يقوم راموس في هذا البرنامج بمقابلة المهاجرين من خلفيات متنوعة في الولايات المتحدة. كما ستبث Univision أيضا الأخبار اليومية باللغة الإسبانية.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم