شتائم في حق الراعي وجو معلوف يدّعي

6 حزيران 2018 | 21:12

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

الإعلامي جو معلوف.

تقدّم الإعلامي #جو_معلوف صباح اليوم بإخبار أمام النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان ضد مجهول تعرّض للبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس #الراعي بعبارات نابية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وأوضح معلوف لـ"النهار" أنه حين أعاد نشر تغريدة أوردت كلام البطريرك الراعي عن #مرسوم_التجنيس، ويقول فيها الراعي "ضجة مرسوم التجنيس مبررة... وتبقى رابطة الدم مبدأ منح الجنسية لا الأرض ولا الخدمات"، علّق حساب باسم "موسى" على التغريدة، متعرضاً للبطريرك الراعي بالشتائم. فما كان من معلوف إلا أن تواصل مع محاميه جورج خوري ووكّله بتقديم الإخبار ضد الحساب المذكور.


يؤكد معلوف أنه مع حرية التعبير الى أبعد الحدود ومع حق انتقاد الآخرين شرط عدم نعتهم بعبارات نابية، خصوصا إذا كانوا يتمتعون في مركز وطني أو ديني. ويشدد على أن بكركي لم تطلب منه تقديم الإخبار، بل إنها علمت به من وسائل الاعلام بعد تقديمه. 

من جهته، حوّل المحامي العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضي سامر ليشع الملف إلى مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية، وبوشرت التحقيقات.

يذكر أن حساب "موسى" من دون صورة شخصية.

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard