السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

أنطلياس توقّع اتفاقية توأمة مع أنطوني الفرنسية

المصدر: النهار
أنطلياس توقّع اتفاقية توأمة مع أنطوني الفرنسية
أنطلياس توقّع اتفاقية توأمة مع أنطوني الفرنسية
A+ A-

وقّعت بلديتا أنطوني (Antony) الفرنسية، وأنطلياس- النقاش اللبنانية اتفاقية توأمة (Protocole de jumelage)، خلال احتفال في مطعم الفوار- أنطلياس، حضره رئيس بلدية أنطوني جان-ايف سينانت، ورئيس بلدية أنطلياس-النقاش الشيخ إيلي فرحات أبو جوده، ووفد من المجلس البلدي لأنطوني، والعديد من الشخصيات البلدية، وممثلي مؤسسات في أنطلياس– النقاش تعمل في حقول تنموية مُتعددة. 

وسبقت التوقيع ورشة عمل ضمّت اعضاء مجلسي البلديتين. بداية النشيدان الوطنيان اللبناني والفرنسي، ثم تكلّم الشيخ أبو جوده وسينانت. وتخللت الجلسة الاولى مداخلات عدة: رئيس جمعية "أصدقاء لبنان" عضو مجلس بلدية أنطوني وسام نعمة عرّف بالبلدة الفرنسية وخصوصياتها، بينما عرض سينانت أهم معالمها.

وتناول معوض رياض الحجل تاريخ بلدة أنطلياس– النقاش، والامين العام للحركة الثقافية -أنطلياس جورج أبي صالح تاريخ الحركة ونشاطاتها، وعضو مجلس بلدية أنطلياس– النقاش وليد صافي النشاط الاجتماعي في أنطلياس– النقاش ودور الجمعيات المحلية والبلدية فيها.  

كذلك، عرض عضو المجلس البلدي فيليب الخازن مشروع تأهيل نهر أنطلياس. وشرح مُمثل مُنظمة المدن المتحدة في لبنان مدير المكتب التقني للبلديات اللبنانية الدكتور بشير عضيمي تفاصيل المشروع الثقافي الذي اقترحته بلدية أنطلياس – النقاش، بالتعاون مع المكتب. 

وناقشت الجلسة الثانية المحاور الممكنة للتعاون بين بلديتي أنطوني وأنطلياس-النقاش. واعقبها توقيع أتفاقية التوأمة بين مجلسي البلدتين، والتي تسمح بالتعاون المشترك في مجالات عدة، اجتماعية واقتصادية ورياضية وسياحية، واخرى تهم البلديتين عموما.  

وتأتي زيارة وفد أنطوني لبلدية أنطلياس- النقاش بعد العديد من الاتصالات بين البلدتين، وتنظيم لقاء في أنطوني في تشرين الاول 2017. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم