بالصور - لطلاب الجامعات: هذه أفضل المدن للتعليم

30 أيار 2018 | 19:33

المصدر: "كيو اس"

  • المصدر: "كيو اس"

ملبورن - ("تلغراف")

غالباً ما يسعى طلاب الجامعات إلى إكمال تحصيلهم العلمي في دول أجنبية، معتبرين أنّ شهاداتها أفضل من شهادات الدول العربية، وتساهم في زيادة فرص الشباب لإيجاد وظائف.
وخلال السنوات الماضية، تحاول جامعات عالمية عدة جذب الطلاب العرب إلى حرمها، عبر ورشات عمل تقيمها لتعريف الراغبين إلى برامجها التعليمية.

وفي هذا الإطار، أصدرت مؤسسة "كيو إس QS" قائمة بأفضل 25 مدينة في العالم لطلاب الجامعات للعام 2018، اخترنا لكم منها 5 مدن، تصدرتها العاصمة البريطانية لندن بعد أن كانت في المركز الثالث العام الماضي.

واعتمد محللو المؤسسة في تصنيفهم على معايير عدة أبرزها تصنيف الجامعات وتنوّع الطلاب وقدرة المدينة على جذبهم، والأهم قدرتهم على تحمّل تكاليف الجامعة والحياة المعيشية في المدينة.

5- باريس

باريس - ("parisinfo")

تحوي باريس 18 جامعة وتعد من أكثر المدن التي تضم جامعات عالمية.

4- مونتريال

مونتريال - ("MTL Blog")

تحتوي مونتريال جامعات عدة ذات تصنيف عالمي، من بينها جامعة "McGill" التي تحتل المركز الـ32 عالمياً والثاني في كندا.

3- ملبورن

ملبورن - ("تلغراف")

7 جامعات في مدينة ملبورن تحتل مراكز في تصنيف "كيو إس" للجامعات العالمية لعام 2018، تعتبر جامعة ملبورن أفضلها، وتحتل المركز الـ41 عالمياً.

2- طوكيو

طوكيو - ("The Independent")

تضم طوكيو 13 جامعة ذات تصنيف عالمي، وتعتبر من أهم 3 مراكز مالية في العالم إلى جانب نيويورك ولندن، ما يساهم في توافر فرص عمل كثيرة فيها لخريجي الجامعات.

1- لندن

لندن - ("Travel Channel")

تحوي لندن 17 جامعة ذات تصنيف عالمي، أبرزها جامعتا لندن و"إمبريال كوليدج" اللتان تحتلان المركزين السابع والثامن في تصنيف "كيو إس" للجامعات العالمية لعام 2018.

اقرأ أيضاً: جامعات لبنانية بين افضل 25 جامعة عربية في تصنيف كيو أس... ما هي؟


مصارف الأعمال في لبنان... مرحلة تحوّل في الأسواق المالية تستدعي الحذر

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard