الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بالصور - لطلاب الجامعات: هذه أفضل المدن للتعليم

المصدر: "كيو اس"
بالصور - لطلاب الجامعات: هذه أفضل المدن للتعليم
بالصور - لطلاب الجامعات: هذه أفضل المدن للتعليم
A+ A-

غالباً ما يسعى طلاب الجامعات إلى إكمال تحصيلهم العلمي في دول أجنبية، معتبرين أنّ شهاداتها أفضل من شهادات الدول العربية، وتساهم في زيادة فرص الشباب لإيجاد وظائف.
وخلال السنوات الماضية، تحاول جامعات عالمية عدة جذب الطلاب العرب إلى حرمها، عبر ورشات عمل تقيمها لتعريف الراغبين إلى برامجها التعليمية.

وفي هذا الإطار، أصدرت مؤسسة "كيو إس QS" قائمة بأفضل 25 مدينة في العالم لطلاب الجامعات للعام 2018، اخترنا لكم منها 5 مدن، تصدرتها العاصمة البريطانية لندن بعد أن كانت في المركز الثالث العام الماضي.

واعتمد محللو المؤسسة في تصنيفهم على معايير عدة أبرزها تصنيف الجامعات وتنوّع الطلاب وقدرة المدينة على جذبهم، والأهم قدرتهم على تحمّل تكاليف الجامعة والحياة المعيشية في المدينة.

5- باريس

تحوي باريس 18 جامعة وتعد من أكثر المدن التي تضم جامعات عالمية.


4- مونتريال

تحتوي مونتريال جامعات عدة ذات تصنيف عالمي، من بينها جامعة "McGill" التي تحتل المركز الـ32 عالمياً والثاني في كندا.

3- ملبورن

7 جامعات في مدينة ملبورن تحتل مراكز في تصنيف "كيو إس" للجامعات العالمية لعام 2018، تعتبر جامعة ملبورن أفضلها، وتحتل المركز الـ41 عالمياً.

2- طوكيو

تضم طوكيو 13 جامعة ذات تصنيف عالمي، وتعتبر من أهم 3 مراكز مالية في العالم إلى جانب نيويورك ولندن، ما يساهم في توافر فرص عمل كثيرة فيها لخريجي الجامعات.

1- لندن

تحوي لندن 17 جامعة ذات تصنيف عالمي، أبرزها جامعتا لندن و"إمبريال كوليدج" اللتان تحتلان المركزين السابع والثامن في تصنيف "كيو إس" للجامعات العالمية لعام 2018.


اقرأ أيضاً: جامعات لبنانية بين افضل 25 جامعة عربية في تصنيف كيو أس... ما هي؟


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم