إليكم السعرات الحرارية في المشروبات الرمضانية!

29 نوار 2018 | 13:42

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

تحتل المشروبات الرمضانية مساحة واسعة على مائدة رمضان، تتنوع بنكهتها وألوانها وسعراتها الحرارية. مشروبات كثيرة تتصدر لائحة الأكثر شعبية، وتعتبر أساسية لترطيب الجسم ومحاربة العطش، فبين الجلاب وقمر الدين والتمر الهندي تعرّف إلى السعرات الحرارية التي تحتويها هذه المشروبات حتى تُحسن الاختيار وتتفادى زيادة الوزن. نحن نتحدث عن كوب متوسط الحجم، في حال اختلف الحجم ستختلف معها السعرات الحرارية لهذه المشروبات. 

* عصير الجلاب: يحتوي على 200 سعرة حرارية من دون المكسرات. يتكون هذا العصير الرائج من لب الزبيب ودبس العنب والسكر وماء الورد. يعزز عصير الجلاب أداء ونشاط الدورة الدموية في الجسم لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن بالإضافة الى الكالسيوم والمغنيسيوم ناهيك بتعزيز خلايا الدماغ ومعالجة اضطرابات الجهاز الهضمي.

* قمر الدين: يتكون قمر الدين من عجينة مُستخرجة من المشمش الجاف، ويُذوّب بالماء حتّى يتحوّلَ إلى عصير سائل، ويضاف له كُلٌّ من ماء الورد والسكر ليصبح ذا مذاقٍ حلو. وبالرغم من سعراته الحرارية المرتفعة 260 وحدة حرارية إلا انه مفيد جدا للجسم فهو يحمي القلب ويقي من السرطان والتخلص من السموم ومفيد للنظر...

*التمر الهندي: غني بالعناصر الغذائية والمواد المضادة للأكسدة وعدد من الأحماض المفيدة للجسم. يمتلك فوائد عديدة ومهمة لا سيما تحسين نسبة الكولسترول والسكر في الدم، يعالج القرح في الامعاء ويرطب البشرة. يحتوي على 180 وحدة حرارية.

* عصير التوت: يحتوي على 125-130 سعرة حرارية وهو غني في الفيتامين C ومضادات الأكسدة. كما أنه يساعد في التخلص من الجراثيم في الجهاز الهضمي والمسالك البولية، ويدعّم صحة القلب. ولكن لا شك في أن تناول الثمرة الكاملة يفيدك أكثر لأنها غنية بالعناصر الغذائية مع نسبة أقل من السعرات الحرارية.

* عصير الرمان: يحتوي على 150 وحدة حرارية، ويعتبر من العصائر المفيدة لجسم الإنسان، غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الالتهابات، يساعد في تخفيض ضغط الدم ويقي من امراض القلب كما يساعد في خسارة الوزن.

* عصير الكركدية: مشروب منعشٌ ولذيذ يرطب الجسم ويمنحه الحيوية والنشاط. يستخرج هذا العصير من منقوع سبلات نبات الكركديه ويحتوي العصير على 60 وحدة حرارية. يحافظ على توازن السوائل في الجسم كما انه ينشط الدورة الدموية ويحسن عملية الهضم.

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard