الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

سمير فريد يحصل على جائزة "مهرجان دبي السينمائي الدولي"

A+ A-

أعلن "مهرجان دبي السينمائي الدولي"، اليوم، عن منح "جائزة تكريم إنجازات الفنانين"، التي يتمّ تقديمها في الأمسية الافتتاحية للمهرجان، كل عام، للناقد السينمائي الكبير سمير فريد، حيث تحتفي الدورة العاشرة من "مهرجان دبي السينمائي الدولي" بالإسهامات المتميزة للمبدعين في شتى مجالات السينما، وذلك بحضور نخبة من النقاد السينمائيين العرب والعالميين.


وفي هذه المناسبة قال عبد الحميد جمعة رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي: "هذه هي المرة الأولى التي تُمنح فيها "جائزة تكريم إنجازات الفنانين" لناقد سينمائي. ويشرّفنا هذا العام أن تكون من نصيب الأستاذ سمير فريد، الذي يُعتبر قامة سينمائية كبيرة، ساهمت في ترسيخ مكانة السينما المصرية والعربية في المحافل الدولية. ونحن بدورنا نتقدّم له بهذه الجائزة اعترافاً بإنجازاته الكبيرة التي خدمت صناعة السينما المصرية والعربية لأكثر من خمسين عاماً".


وأعرب الاستاذ سمير فريد عن سعادته بخبر تلقي فوزه بجائزة تكريم انجازات الفنانين من مهرجان دبي السينمائي الدولي وقال: "إنه لشرف كبير من مهرجان كبير كان نقطة تحول في المنطقة تجاه السينما كتعبير عن الحداثة، وتعبير عن دور دبي المحوري في العالم العربي والعالم"

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم