السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

محكمة مصرية تقضي بحجب "يوتيوب" لمدة شهر

محكمة مصرية تقضي بحجب "يوتيوب" لمدة شهر
محكمة مصرية تقضي بحجب "يوتيوب" لمدة شهر
A+ A-

قضت محكمة #مصرية اليوم بغلق موقع مشاركة مقاطع الفيديو العالمي "#يوتيوب" لمدة شهر. وألزمت المحكمة السلطات المحلية المختصة بغلق وحجب الموقع، وحظر جميع الروابط التي تعرض الفيلم المسيء للرسول #محمد، والذي أثار ضجة في نهايات العام 2012. وجاء الحكم الجديد تأييدا لحكم سابق صدر عن دائرة الاستثمار بمحكمة القضاء الإداري. 

وألزمت المحكمة الإدارية العليا في حكمها الصادر اليوم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بغلق وحجب موقع الفيديو «يوتيوب» لمدة شهر.

وكان أحد المحامين أقام دعوى طالبت بحجب "يوتيوب" في مصر لحين حذف الفيلم المسيء للرسول، وأي فيلم مناهض للإسلام، وحجب كل المواقع التي تعرض فيديوهات للفيلم المسيء، إذ إن تلك المقاطع والأفلام قد يترتب عليها نتائج يتعذر تداركها من استفزاز للمصريين والمسلمين واستنفارهم واستدراجهم للفتن الطائفية وأعمال عنف متكررة، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام مصرية.

واختصمت الدعوى رئيس مجلس الوزراء المصري ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بصفتهم. وأكد محمد حامد سالم، المحامي الذي رفع الدعوى القضائية، أن "أعداء الإسلام والمسلمين قاموا بإنتاج وعرض مقاطع لفيلم يسئ للرسول الكريم، وتجسيد شخصيته في مشاهد غير لائقة، وتنافي مقامه الكريم، وذلك بغرض الإساءة للإسلام ولسيدنا محمد وللمسلمين في جميع بقاع الأرض للسخرية والاستهزاء من النبي الكريم وتشويه صورته ولزعزعة عقيدة المسلمين والنيل منها".

ووفقا لما أكده خبراء في مجال التكنولوجيا فإن هناك صعوبات تقنية قد تحول دون تنفيذ الحكم، الذي أثار ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر فور صدوره.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم