السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

مصر تتعادل مع الكويت 1-1 استعداداً للمونديال

المصدر: "رويترز"
مصر تتعادل مع الكويت 1-1 استعداداً للمونديال
مصر تتعادل مع الكويت 1-1 استعداداً للمونديال
A+ A-

تعادل #المنتخب_الكويتي مع ضيفه #المنتخب_المصري 1-1 في مباراة دولية ودية في #كرة القدم، أقيمت على استاد جابر الأحمد الدولي أمام 23 ألف متفرج، في إطار استعدادات الاول للاستحقاقات المقبلة والثاني لبطولة #كأس_العالم 2018 المقررة بين 14 حزيران و15 تموز المقبلين في #روسيا.

وسجل فهد الأنصاري هدف الكويت (6)، والبديل أيمن أشرف هدف مصر (81).

وافتقد المنتخب المصري مهاجمه #محمد_صلاح، الذي يخوض اليوم السبت، نهائي دوري ابطال اوروبا مع فريقه ليفربول الانكليزي ضد ريال مدريد الاسباني.

وشهد الشوط الاول مستوى متوسطاً من الجانبين، وتراجع "الأزرق" للدفاع بعيد تسجيل الهدف، معتمداً على الهجمات المرتدة، فيما استحوذ "الفراعنة" على الكرة بنسبة اكبر ولكن من دون خطورة تذكر.

وغلبت السرعة على أداء الفريقين في الشوط الثاني، الذي شهد تحسناً في أداء الكويت.

وأدت تبديلات المدير الفني للمنتخب المصري الارجنتيني هيكتور كوبر إلى تهديد مرمى ااكويت في مناسبات عدة، إلى ان جاء التعادل قبل النهاية بـ9 دقائق.

واستدعى كوبر، 29 لاعباً الى المعسكر الإعدادي الذي يقيمه "الفراعنة" تحضيراً لمونديال 2018، وتتخلله 3 مباريات ودية، أولها أمام الكويت.

وتضم مجموعة مصر في المونديال منتخبات روسيا، الدولة المضيفة، والسعودية والاوروغواي.

ونشر الإتحاد المصري للعبة قبل ايام عبر صفحته في موقع "فيسبوك"، قائمة اللاعبين الـ 29، والتي شهدت عودة حارس مرمى الأهلي شريف إكرامي، في أعقاب إصابة حارس الزمالك أحمد الشناوي التي ستبعده عن النهائيات العالمية.

كما استدعى كوبر 4 وجوه جديدة هي محمود حمدي ومحمود عبدالعزيز (من الزمالك)، ومهاجم المصري أحمد جمعة، ولاعب نادي أورلاندو سيتي الأميركي عمرو طارق .

وأشار الاتحاد المصري الى ان استعدادات الفريق ستشمل خوض 3 مباريات ودية قبل المونديال، امام الكويت في الكويت، وكولومبيا في مدينة بيرغامو الايطالية في الأول من حزيران المقبل، وضد بلجيكا في بروكسيل في 6.

وستضم القائمة النهائية للمونديال 23 لاعباً. وبحسب أنظمة الاتحاد الدولي (فيفا)، يجب على كل منتخب مشارك في كأس العالم ان يسلم لائحته النهائية من 23 لاعباً في موعد أقصاه 4 حزيران المقبل.

ويشارك المنتخب المصري في النهائيات للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ العام 1990، وستكون أولى مبارياته في روسيا ضد الأوروغواي في 15 حزيران المقبل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم