السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

جيمس ينقذ كافالييرز ويفرض مباراة سابعة على سيلتيكس

المصدر: "أ ف ب"
جيمس ينقذ كافالييرز ويفرض مباراة سابعة على سيلتيكس
جيمس ينقذ كافالييرز ويفرض مباراة سابعة على سيلتيكس
A+ A-

فرض #ليبرون_جيمس، بنقاطه الـ 46 ومعادلته رقماً للأسطورة #مايكل_جوردان، مباراة سابعة حاسمة في نهائي المنطقة الشرقية لـدوري #كرة_السلة الأميركي للمحترفين، بين فريقه #كليفلاند_كافالييرز و #بوسطن_سيلتيكس.

وفي المباراة السادسة على ملعب كليفلاند، قاد جيمس فريقه إلى الفوز 109-99، وفرض مباراة فاصلة تقام على ملعب بوسطن.

وحقق اللاعب 46 نقطة و11 متابعة و9 تمريرات حاسمة، مسجلاً 40 نقطة على الأقل في سابع مباراة ضمن الأدوار النهائية "بلاي أوف" في هذا الموسم، ليبقي على آمال فريقه ببلوغ نهائي الدوري للمرة الرابعة توالياً، وآماله الشخصية ببلوغ هذا النهائي للمرة الثامنة توالياً (بلغه في المواسم الـ3 الماضية مع كليفلاند، وقبلها 4 مرات توالياً مع ميامي هيت).

وقال "الملك" جيمس: "شعور جيد ان نتمكن من خوض مباراة إضافية. المباراة السابعة، أفضل كلمتين في الرياضة بالنسبة إلينا، وان نكون خارج ملعبنا حيث لم نكن موفقين حتى الآن. علينا ان نستغل الفرصة".

وأضاف: "أعرف ما أنا قادر على القيام به، وسأضع كل ثقتي بذلك".

ويتوقع ألا تكون المباراة السابعة سهلة على كليفلاند، بطل 2016 ووصيف 2015 و2017، اذ يحتاج إلى الفوز على بوسطن في معقله، وهو ما لم يتمكن أي فريق من تحقيقه في "بلاي أوف" الموسم الحالي. والمفارقة ان كل فريق في سلسلة سيلتيكس وكافالييرز، لم يخسر أي مباراة على أرضه.

وعادل جيمس (33 عاماً)، رقم أسطورة كرة السلة الأميركية مايكل جوردان، كثاني أفضل لاعب يحقق 40 نقطة على الأقل ضمن الـ "بلاي أوف" في موسم واحد. وحقق جوردان ذلك 7 مرات عام 1989 مع فريقه شيكاغو بولز، بينما يحمل النجم السابق للوس أنجلس ليكرز جيري وست الرقم القياسي مع 8 مباريات، وحققه عام 1965.

واختصر مدرب كليفلاند تايرون لو هذا الأداء بالقول: "عظمة!"، بينما اعتبر نظيره في بوسطن براد ستيفينز ان جيمس هو "الأفضل" في اللعبة.

وسجل جيمس، أفضل لاعب في الدوري 4 مرات، 25 من نقاطه الـ 46 في الشوط الأول، وعوض خروج زميله كيفين لوف بعد دقائق من بداية المباراة، اثر اصطدام "بالرأس" بينه وبين لاعب بوسطن جايسون تاتوم.

ووقعت الحادثة خلال محاولة هجومية لكليفلاند، اذ كان لوف يقوم بتوفير حماية إلى زميله جورج هيل ليتلقى تمريرة من جيمس. وبينما كان تاتوم يلاحق هيل لمحاولة منعه من بلوغ الكرة، اصطدم رأسه برأس لوف، ما دفع الأخير إلى السقوط أرضاً والخروج بدايةً من أرض الملعب إلى غرف تبديل الملابس. وفي استراحة ما بين الشوطين، أكد كليفلاند ان لوف لن يكمل المباراة، وسيخضع إلى تقييم وفحوص إضافية لتحديد ما إذا كان قادراً على المشاركة في المباراة السابعة.

وصنع كليفلاند الفارق في الربع الثاني، الذي أنهاه لصالحه 34-18، بينما أنهى بوسطن الربع الأول متقدماً بفارق 5 نقاط 25-20. وفي الشوط الثاني، بقيت المباراة متقاربة إلى حد كبير، اذ انتهى الربع الثالث لصالح بوسطن 30-29، والربع الأخير بالتعادل 26-26.

وصنع كليفلاند في الربع الثالث فارقاً وصل الى 16 نقطة، الا ان بوسطن تمكن من تقليصه الى 7 نقاط فقط قبل نهاية المباراة بـ 2:47 دقيقتين.

وبرز دور جيمس مرة إضافية في تلك اللحظات، اذ سجل محاولتين ثلاثيتين في أقل من دقيقة، وأعاد توسيع الفارق إلى 11 نقطة قبل 1:40 دقيقة من النهاية، ويحتفل بشكل جنوني مع المشجعين، بعدما بدا ان فريقه ضمن إلى حد كبير الفوز الذي لم يكن ثمة خيار سواه في المباراة الماضية.

وعلق جيمس على احتفاله مع المشجعين بالقول: "حب اللعبة يسبب ردود فعل كهذه. فهم الوضع وفهم اللحظة التي تتواجد فيها. كان شعوراً لا يمكن ان تشرحه ما لم تكن جزءاً منه. هذا كل ما في الأمر".

وتابع: "أحب اللعبة. لدي شغف بهذه اللعبة، وكلما حظيت بفرصة ارتداء الزي والحذاء، أحاول ان أقوم بعملي على أكمل وجه".

وكان الأفضل في صفوف بوسطن حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب الدوري (17) والباحث عن لقبه الأول منذ 2008، تيري روزير مع 28 نقطة و3 متابعات و7 تمريرات حاسمة، بينما أضاف زميله جايلن براون 27 نقطة و3 متابعات.

وساهم زملاء جيمس في كليفلاند بتعويض الخروج المبكر للوف، فسجل جورج هيل 20 نقطة وجيف غرين 14 نقطة.

ويلاقي الفائز في المباراة السابعة، الفائز من نهائي المنطقة الغربية، الذي يجمع بين هيوستن روكتس وحامل اللقب غولدن ستايت واريورز.

ويتقدم هيوستن بنتيجة 3-2 قبل المباراة السادسة، التي تقام على أرض غولدن ستايت، الا انه سيفتقد إلى خدمات لاعبه كريس بول بسبب تعرضه إلى صابة في العضلة الخلفية للفخذ الأيمن.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم