السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

تاريخ مواجهات ريال مدريد وليفربول... لمن تميل الكفة؟

ادم العلي
تاريخ مواجهات ريال مدريد وليفربول... لمن تميل الكفة؟
تاريخ مواجهات ريال مدريد وليفربول... لمن تميل الكفة؟
A+ A-

ساعات قليلة تفصلنا عن أهم حدث كروي للاندية لهذا العام، نهائي دوري أبطال أوروبا المقرر اقامته في مدينة كييف الاوكرانية والذي سيجمع بين ناديي ليفربول الانكليزي، وريال مدريد الاسباني.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BjIATCbnsZe/?taken-by=championsleague]]

هذا النهائي الذي يحظى بمتابعة عالمية كالعادة، حصل هذا العام على متابعة عربية كبيرة، وذلك بسبب تألق النجم العربي المصري محمد صلاح مع فريقه ليفربول وتحقيقه إنجازات كثيرة سوف نستعرضها لكم في هذا المقال، اضافة الى بعض المعلومات عن تاريخ المواجهات التي جمعت الناديين.

بداية اليكم أهم أرقام صلاح لهذا العام في دوري الأبطال

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/Biuj-K8Fy9i/?taken-by=mosalah]]

  • يعتبر صلاح أول لاعب مصري يخوض نهائي دول أبطال أوروبا عبر التاريخ، لكنه ليس أول لاعب مصري يلعب في نهائي أوروبي، اذ سبقه إلى ذلك النجم المعتزل أحمد حسام "ميدو" الذي شارك مع ناديه السابق مارسيليا في نهائي بطولة الاوروبا ليغ بمواجهة نادي انتر ميلانو الايطالي.

  • الثلاثي صلاح وفيرمينيو وماني هم أكثر ثلاثي تسجيلاً في تاريخ البطولة بواقع 29 هدفاً. 

  • صلاح هو ثاني هدافي ليفربول هذا العام بـ10 أهداف خلف البرازيلي روبرتو فيرمنيو الذي سجل 11 هدفاً حتى الآن. 

تاريخ مواجهات الفريقين

اللقاء الاول بين الناديين كان في نهائي هذه البطولة عام 1981 وانتصر النادي الانكليزي بهدف دون مقابل على غريمه الاسباني، ومنذ ذلك الوقت الى يومنا هذا لم يلتق الفريقان في النهائي، كما أن هذا النهائي كان آخر نهائي أوروبي يخسره ريال مدريد.

تقابل الناديان في موسم 2008-2009 حيث فاز ليفربول في سانتياغو برنابيو بهدف دون رد سجله يوسي بن عيون، ليعود النادي الانكليزي ويكتسح ضيفه في قلعة الانفيلد برباعية نظيفة. وسجل الأهداف فيرناندو توريس وستيفن جيرارد (هدفان) وأندريا دوسسينا.

في موسم 2014-2015 كان الانتصار من نصيب ريال مدريد الذي فاز بثلاثية دون رد سجلها كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما (هدفان) في ملعب الانفيلد، أما لقاء الإياب في سانتياغو برنابيو ففاز فيه ريال مدريد بهدف دون رد سجله بنزيما أيضا.

اذاً،  تاريخ المواجهات يميل إلى رفاق صلاح. فهل سيفعلها "ليفربول" ويطيح ريال مدريد بعد 37 عاماً من آخر هزيمة في نهائي أوروبي ويعيد الهيبة إلى الاندية الانكليزية؟

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BjMk67vl5Sa/?taken-by=championsleague]]

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم