"العاصوف" في دائرة الاتهام: "المرأة السعودية متفلتة والسورية متشددة"... ما علاقة الكنافة بالاخوان المسلمين؟

24 نوار 2018 | 12:19

"العاصوف".

يستمر المسلسل السعودي "العاصوف" بإثارة مزيد من الجدل حوله لدى عدد من المغرّدين الذين اعتبروا أنّ المسلسل يسيء للمجتمع السعودي عموماً وللمرأة خصوصاً، ورأوا أنه يصوّر أنّ الزنا كان منتشراً في حقبة السبعينات بسهولة، لا سيّما أنّ الحلقة الاولى كانت بإيجاد طفل لَقيط امام المسجد وبطل المسلسل خالد الذي يؤدي دوره ناصر القصبي يقيم علاقة مع جارته المتزوجة.

ايضا اتهم المسلسل بأنه يصوّر المرأة السعودية على أنها بلا حياء حيث تظهر في أحد المشاهد امرأة وهي تروي لصديقتها عما حدث معها ليلة الدخلة، اضافة الى ان ابنة خالة خالد تتغزل به وتظهر أمامه من دون حجاب.

وأثارت الحلقة السابعة مزيداً من الجدل حيث ظهرت في الحلقة الجارة السورية التي تسكن في الحارة مع شقيقها الشيخ والتي جاءت لزيارة عائلة الطيان وأحضرت معها الكنافة والتي كان لا يعرفها السعوديون في تلك الفترة وتسألها أم سالم كيف تأكل الكنافة؟ فتشرح لهم الجارة طريقة أكلها.

المسلسل بدأ بالتلميح إلى نشاط جماعة "الاخوان المسلمين" في السعودية حيث تظهر الجارة السورية متشددة دينياً وترفض أن تخلع العباءة حتى داخل المنزل وبين النساء وتطلب منهم إطفاء الراديو لأنّها لا تسمع الأغاني في حين ان بنات العائلة السعودية يخبرنها بأنهن يرقصن دائماً ويستمعن للأغاني.

المشهد أثار كثيراً من التعليقات واعتبروا أنّه يوصل رسالة أن التطرّف دخل إلى المجتمع السعودي من الخارج وتحديداً سوريا التي تمثّلها الجارة السورية التي تسكن الحارة، فيما لم يسلم بطل العمل والمشرف عليه القصبي من الهجوم واتهامه كالعادة بـ"الليبرالية" ومحاولة الإساءة الدائمة للدين وللمجتمع السعودي.



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard