الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ثورة شعبية في بلجيكا بسبب استبعاد ناينغولان

المصدر: "أ ف ب"
ثورة شعبية في بلجيكا بسبب استبعاد ناينغولان
ثورة شعبية في بلجيكا بسبب استبعاد ناينغولان
A+ A-

أثار استبعاد اللاعب #راديا_ناينغولان عن تشكيلة #بلجيكا المشاركة في #مونديال_روسيا 2018 في #كرة_القدم غضباً شعبياً في البلاد.

وبعد ساعات من إعلان المدرب الاسباني #روبرتو_مارتينيز عن تشكيلة أولية خلت من لاعب وسط #روما الايطالي، جمعت مجموعة في موقع "فيسبوك"، دعت إلى التظاهر أمام مقر الاتحاد البلجيكي، أكثر من 20 ألف مستخدم.

ويبقى معرفة ما إذا كان هؤلاء سيحضرون فعلاً امام ملعب الملك بودوان.

ووقعت عريضة ايضاً من قبل الاف الأشخاص، فيما كانت التعليقات قاسية في مواقع التواصل الاجتماعي ومنتديات وسائل الإعلام بحق المدرب الاسباني للمنتخب البلجيكي.

وتوقع صحافي معروف في التلفزيون الرسمي "ار تي بي اف": "غياب ناينغولان؟ سنكون أمام أكبر ثورة شعبية في تاريخ كرة القدم البلجيكية".

وغياب ناينغولان كان المفاجأة الأساسية في قائمة من 28 لاعباً اعلنها مارتينيز في مؤتمر صحافي.

وأعلن اللاعب المشاكس في مواقع التواصل الاجتماعي اعتزاله اللعب دولياً عقب استبعاده عن منتخب "الشياطين الحمر": "بكثير من الألم، أضع حداً لمسيرتي الدولية. قدمت كل شيء لأكون حاضراً وأمثل بلجيكا. للاسف، ان يكون المرء نفسه ليس جيداً بالنسبة إلى البعض. بدءاً من اليوم، انا المشجع الاول للشياطين الحمر".

واستبق مارتينيز موجة الغضب، قائلاً: "انه قرار حزين وصعب. انه (ناينغولان) لاعب بمستوى عال، اختير افضل لاعب في روما، ولكنني اتخذ خيارات بدوافع تكتيكية بحتة".

وتابع: "وضعت برنامجاً محدداً لكي يعمل، ولا يمكنني استعمال راديا بدور ثانوي، وذهبت الى روما لكي اشرح له ذلك".

ويحظى ناينغولان (30 عاماً، 30 مباراة دولية سجل فيها 6 اهداف) بشعبية كبيرة لدى مشجعي بلاده، لكن الأمور لم تكن جيدة بينه والمدرب مارتينيز، الذي يلومه على عدم الانضباط خارج الملعب.

وتأهل لاعب الوسط البلجيكي مع روما إلى الدور نصف النهائي لدوري ابطال اوروبا هذا الموسم، قبل ان يخرج بصعوبة امام ليفربول الانكليزي.

وقال الدولي السابق والمحلل الحالي الشهير فيليب البير: "قد نكون المنتخب الوحيد في المونديال من دون أحد افضل اللاعبين في العالم. ليس هكذا نصبح ابطالاً للعالم".

ولعب استبعاد ناينغولان عن التشكيلة في صالح لاعب موناكو الفرنسي يوري تييليمانس (21 عاماً).

ومن ابرز الغائبين ايضاً ديفورك اوريجي (فولفسبورغ الالماني) وكيفن ميرالاس (اولمبياكوس اليوناني).

وسيعلن مارتينيز القائمة النهائية من 23 لاعباً بعد المباراة الودية ضد البرتغال في الثاني من حزيران المقبل.

وتلعب بلجيكا في نهائيات كأس العالم في روسيا التي تقام بين 14 حزيران و15 تموز المقبلين، ضمن المجموعة السابعة الى جانب بنما (18 حزيران في سوتشي) وتونس (23 حزيران في موسكو) وانكلترا (28 حزيران في كالينينغراد).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم